أخبار العالم

الطلب على الرهن العقاري في أمريكا يتراجع مع ارتفاع الفائدة

ارتفعت أسعار الفائدة على الرهن العقاري في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أغسطس. وقد أدت هذه الزيادة إلى انخفاض كبير في الطلب من أصحاب المنازل الحاليين والمشترين المحتملين. وفقًا لمؤشر جمعية المصرفيين للرهن العقاري المعدل موسميًا، انخفض إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 17٪ عن الأسبوع السابق.
ارتفع متوسط ​​سعر الفائدة على القروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا والقروض التي تقل قيمتها عن 766.550 دولارًا من 6.36% إلى 6.52%. كما ارتفعت النتائج أيضًا من 0.62 إلى 0.65 (بما في ذلك رسوم إنشاء القرض) للقروض التي تتطلب دفعة مقدمة بنسبة 20%.
إعادة تمويل القروض
وكان الطلب على قروض إعادة التمويل، الذي تأثر بشدة بالتغيرات الأسبوعية في أسعار الفائدة، هو الأضعف، حيث انخفض بنسبة 26٪ مقارنة بالأسبوع السابق. ومع ذلك، لا يزال الطلب على إعادة التمويل أعلى بنسبة 111% مقارنة بالأسبوع نفسه من العام الماضي، عندما كانت أسعار الفائدة أعلى بمقدار 118 نقطة أساس، مما يجعل من المحتمل أن أولئك الذين اشتروا منازلهم في العام الماضي سيستفيدون الآن من إعادة تمويل قروضهم.
وانخفضت طلبات قروض الإسكان بنسبة 7% خلال الأسبوع، لكنها لا تزال أعلى بنسبة 7% عن نفس الأسبوع من العام الماضي، حيث ساهمت زيادة المعروض من المساكن في توفير فرص أكبر للمشترين.
على هذه الخلفية، قال جويل كان، الخبير الاقتصادي في جمعية المصرفيين للرهن العقاري: “لا يزال الطلب سليما إلى حد ما بالنسبة للمشترين لأول مرة، حيث لم تتأثر طلبات شراء المنازل المدعومة من قروض إدارة الإسكان الفدرالية بشكل كبير على الرغم من ارتفاع الأسعار، مما يعكس ميزة استفادة بعض المشترين من تحسين ظروف العرض السكني. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى