أخبار العالم

سلطان يوجه بتوصيل الغاز الطبيعي لجميع مناطق الشارقة

الشارقة – جيهان شعيب:
أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة الكهرباء والماء والغاز، بربط خدمة الغاز الطبيعي بجميع مناطق الإمارة.
أعلن ذلك المهندس إبراهيم البلاغوني مدير إدارة الغاز الطبيعي بالهيئة، والإعلامي محمد خلف مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون بالشارقة، في برنامج «الخط المباشر». وتعمل على نقل الغاز إلى منطقة الوسط بطول 50 كيلومتراً وبتكلفة 15 مليون درهم.
وأوضح أن المشروع ينقسم إلى أربع مراحل، وأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في مدينة البطائح، ويستفيد منها 1200 مواطن، وكذلك المرحلة الثانية في منطقة البرير، وجاري العمل في المرحلة الثالثة على استكمال المشروع. إيصال الغاز إلى مدينة الذيد وتحديداً إلى منطقة جبل عمر خلال شهرين. كما يتضمن خط نقل بطول 13 كيلومتراً لتغطية حيي تل الزعفران والأحياء. منطقتي الحصن 1 و 2.
وأشار إلى أن المرحلة النهائية تتضمن إنشاء محطة ضخ الغاز الطبيعي في مدينة الذيد بتكلفة 5 ملايين درهم لتزويد كافة المنازل بالغاز. وتهدف توجيهات سموه إلى توفير الخدمات والحياة الكريمة للسكان، وإيصال خدمة الغاز الطبيعي، حيث تعطى الأولوية للقطاع السكني، ثم التجاري والصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى