أخبار العالم

إسرائيل تُكثف غاراتها مجدداً على جنوب لبنان

بيروت- (أ ف ب)
كثفت إسرائيل هجماتها على لبنان، الأربعاء، لتستهدف مجددا الضاحية الجنوبية لبيروت بعد أيام قليلة من تحييدها، وبلدة النبطية في جنوب لبنان، غداة رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف أي وقف لإطلاق النار “أحادي الجانب”. “حريق في لبنان.
وقال الجيش الإسرائيلي: إن ضرباته استهدفت مستودع أسلحة وبنية تحتية تابعة لحزب الله.
وفي طهران، دعا الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، الأربعاء، حلفاء إسرائيل إلى الضغط على الأخيرة لوقف هجماتها في لبنان وقطاع غزة الفلسطيني.
ونفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على بلدة النبطية التي تعتبر معقلا لحزب الله وحليفاً لحركة أمل، استهدفت إحداها مبنيين تابعين لبلدية النبطية واتحاد البلديات من محافظة النبطية، ما أدى إلى وقوع إصابات. موت. لخمسة أشخاص بينهم رئيس البلدية أحمد كحيل.
وقالت محافظ النبطية هويدا الترك: إن “11 غارة إسرائيلية استهدفت بشكل رئيسي مدينة النبطية، وشكلت ما يشبه حلقة من النار”، مشيراً إلى مقتل رئيس بلدية البلدة وعدد من المتعاونين معه.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ “سلسلة غارات استهدفت العشرات من أهداف حزب الله في منطقة النبطية”، بما في ذلك “البنية التحتية ومراكز قيادة حزب الله ومستودعات الأسلحة الواقعة بالقرب من البنية التحتية المدنية”.
وندد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بالغارات الإسرائيلية التي قال إنها استهدفت “عمدا” اجتماعا للمجلس البلدي في المدينة.
وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت غارة جوية حي حارة حريك بعد وقت قصير من إصدار الجيش الإسرائيلي نداء لإخلائه.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب مستودعا “للأسلحة الاستراتيجية” تابعا لحزب الله.
وهذه هي الضربة الأولى منذ عدة أيام التي تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله. واستهدفها الجيش الإسرائيلي بعنف، حيث تحول الاشتباك بينها وبين حزب الله إلى حرب مفتوحة في 23 سبتمبر/أيلول الماضي، إضافة إلى قصف معاقل حزبية أخرى في شرق وجنوب البلاد وفي مناطق أخرى من البلاد.
ومنذ 23 سبتمبر/أيلول، قُتل ما لا يقل عن 1356 شخصاً، بحسب إحصاء وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية. وأحصت الأمم المتحدة نزوح نحو 700 ألف نازح.
شظايا الصواريخ
وعلى الرغم من الضربات المؤلمة التي تعرض لها حزب الله، ولعل أبرزها اغتيال أمينه العام حسن نصر الله، في ضربة إسرائيلية مدمرة في الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، إلا أن الحزب يواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل.
وأعلن الحزب، الليلة الماضية، أنه قصف مدينة صفد شمالي إسرائيل بوابل من الصواريخ.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 50 قذيفة أطلقت فجر الأربعاء من لبنان على شمال إسرائيل، لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر في الممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى