أخبار العالم

عمال «سامسونغ» في الهند ينهون إضراباً استمر شهراً

أنهى عمال شركة سامسونج في جنوب الهند إضرابًا استمر لمدة شهر بسبب الأجور وظروف العمل بعد التوصل إلى اتفاق مع شركة الإلكترونيات العملاقة، حسبما أعلن وزير الصناعة في ولاية تاميل نادو الهندية اليوم الثلاثاء.
وقال الوزير TRP Raja في بيان، إن “سامسونج أعلنت عن عدة إجراءات اجتماعية لصالح العمال”، مضيفًا أن “الإضراب في مصنع سامسونج انتهى وعاد جميع العمال إلى العمل”.
وأوضح متحدث باسم شركة سامسونج الكورية الجنوبية في فرعها الهندي: “لن نتخذ أي إجراء ضد العمال الذين شاركوا في الإضراب غير القانوني”، مرحباً بقرار إنهاء التوقف عن العمل.
وكان عملاق التكنولوجيا قد وعد بأن الإجراء النقابي، الذي بدأ في 9 سبتمبر، لن يكون له أي عواقب على المستهلكين.
وشارك المئات من عمال سامسونج في الإضراب في مصنع خارج مدينة تشيناي بجنوب الهند، يعمل فيه نحو 1800 شخص يعملون في صناعة أجهزة التلفزيون والثلاجات والسلع الاستهلاكية الأخرى.
استياء الموظف
ويعد الإضراب أحدث مظاهر السخط بين موظفي المجموعة، بعد أن أضرب آلاف العمال النقابيين في كوريا الجنوبية في يوليو/تموز بسبب مطالب تتعلق بالأجور والمزايا التي يتلقونها.
أصبحت الهند مركزًا صناعيًا ناشئًا لعمالقة التكنولوجيا الذين يسعون إلى تنويع الإنتاج بعيدًا عن الصين، بسبب التوترات الجيوسياسية مع الولايات المتحدة والتحديات الاقتصادية الأخرى.
وبدأت شركة جوجل تصنيع هاتفها الذكي الرائد Pixel 8 في الهند هذا العام، في حين تعمل شركة الإلكترونيات العملاقة التايوانية Foxconn، وهي الشركة الرئيسية لتجميع هواتف iPhone في مجموعة Apple، على إنشاء مصنع كبير لتجميع الهواتف بالقرب من مركز التكنولوجيا في بنغالور في الجنوب. من البلاد.
وتدير شركة سامسونج أيضًا ما تم وصفه عندما افتتحت بأكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم في ضواحي نيودلهي، بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 120 مليون جهاز سنويًا.
(فرانس برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى