أخبار العالم

«الإمارات» تعتزم شراء طائرات شحن جديدة لتلبية الطلب المتنامي

دبي: أنور داود
وقال نديم سلطان، نائب رئيس أول الإمارات للشحن الجوي لشؤون التخطيط، إن الشركة تعتزم تقديم طلب لشراء طائرات شحن في المستقبل القريب. وأضاف، في تصريحات على هامش أسبوع طيران المستقبل، أن الشركة تجري محادثات مع شركتي بوينغ وإيرباص وتدرس خيارين: طائرة بوينغ 777-8 الجديدة، وطائرة الشحن إيرباص A350.
وأكد سلطان أن الإمارات للشحن الجوي ستشهد نمواً قوياً وزيادة في السعة وعدد الوجهات في المرحلة المقبلة، بالتزامن مع زيادة حجم الأسطول وزيادة عدد المحطات إلى 72 وجهة.
1 من 5

وأشار إلى أن الإمارات للشحن استقبلت واحدة من كل خمس طائرات كان من المفترض أن تتسلمها. وقال أيضًا إنه غير متأكد من مواعيد تسليم الطائرات المتبقية بسبب الإضرابات والتأخير في شركة بوينج.
وأشار إلى أن الإمارات للشحن تمتلك حاليا 11 طائرة بوينج 777 للشحن، بالإضافة إلى 5 طائرات مستأجرة من طراز بوينج 747. وتخطط الشركة لمضاعفة حجم أسطولها إلى ما بين 30 و35 طائرة بحلول عام 2023.
وأوضح سلطان أن الإمارات للشحن الجوي تسيّر رحلات إلى 41 وجهة ومن المتوقع أن يصل عدد الوجهات إلى 72 خلال فترة تتراوح بين 12 و24 شهراً، مع زيادة عدد الوجهات في أميركا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط.
300 ألف طن
وكشف أن الشركة تعمل على زيادة الطاقة التشغيلية لمطار آل مكتوم الدولي بإضافة 300 ألف طن لتصل الطاقة الإجمالية إلى 2.5 مليون طن بحلول عام 2026، بما في ذلك مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين.
وأكد سلطان أن الإمارات للشحن الجوي التزمت بخيار تحويل 10 طائرات 777-300 ركاب إلى طائرات شحن، مشيراً إلى أن الشركات الثلاث المتخصصة في عمليات التحويل لم تحصل بعد على ترخيص من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.
وأضاف أن الإمارات للشحن تخطط لتوسيع خدماتها المتخصصة في مجال الشحن، حيث ارتفع عدد الخدمات حالياً من 3 إلى 11. مشيراً إلى أن التجارة الإلكترونية أصبحت عاملاً رئيسياً في زيادة الطلب على الشحن و وأن دبي أصبحت الوجهة النهائية لهذه الشحنات، إذ يساهم ارتفاع عدد السكان ونمو الاقتصاد الوطني في زيادة حجم الشحنات. في دبي.
وأكد أن دبي لم تعد مجرد نقطة عبور للشحنات، بل أصبحت أيضاً وجهة نهائية لكميات كبيرة من الشحنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى