أخبار العالم

آمنة الضحاك: «ازرع الإمارات» يعزز معالجة التحديات

وقالت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة: إن دولة الإمارات عازمة على تحقيق رؤية قادتها الحكماء في أن تصبح الدولة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الغذائي. وأضافت أن شعار يوم الأغذية العالمي لهذا العام “الحق في الغذاء من أجل حياة ومستقبل أفضل” يتماشى مع رؤية بلادنا ويواكب إرث مؤتمر الأطراف (COP28) وCOP28 إعلان بشأن الزراعة المستدامة والنظم الغذائية القادرة على الصمود والعمل المناخي، الذي يعزز الجهود الرامية إلى تحويل النظم الغذائية إلى نظم مستدامة قادرة على توفير الغذاء للجميع.
وأوضحت: «إن تحويل النظم الغذائية يتطلب اتخاذ المزيد من الإجراءات التعاونية، كما أن مبادرات مثل الابتكار الزراعي من أجل المناخ، التي أطلقتها دولة الإمارات بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تعكس نهجنا الاستباقي لإحداث ثورة حقيقية في عالم الزراعة. ونحن نحتل أيضًا مكانة رائدة في تربية الأحياء المائية ومصايد الأسماك. الموارد المستدامة، التي تقدر مواردنا بشكل مسؤول وتضع مثالاً يحتذي به العالم.
وتابعت: “من خلال تشجيع المزارعين والصيادين على تبني التقنيات الحديثة لتحسين الإنتاجية، فإننا نساعد على زيادة إنتاجنا الغذائي المحلي بطريقة مناخية وذكية بيئيًا، مع الاستمرار في تمكين منتجي الأغذية والمزارعين والصيادين في البلاد. دعونا أيضًا نحث المجتمعات على استهلاك الطعام بشكل أكثر مسؤولية.
ولفتت إلى أن البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» الذي تم إطلاقه مؤخراً، وكذلك الإعلان عن إنشاء «المركز الوطني الزراعي»، يسلط الضوء على أهمية الجهود الجماعية لتعزيز الزراعة باعتبارها ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية في الدولة. . ومن خلال تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص والشركات والمجتمعات، ستلعب هذه المبادرة دور الابتكار والبحث والتطوير لمعالجة أهم التحديات الزراعية التي نواجهها اليوم.
واختتمت: “أتمنى أن يذكرنا يوم الأغذية العالمي هذا العام جميعًا بأننا قادرون على إحداث التغيير، وأنه من خلال الحد من هدر الطعام، وشراء المنتجات المحلية ودعم مجتمعاتنا الزراعية، يمكننا المساهمة في بناء الأمن الغذائي. المستقبل للجميع. دعونا نقود التغيير معًا ونعمل على ضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى