أخبار العالم

بالفيديو | محمد القرقاوي: قيادة الإمارات قررت نقل شعبها للمستقبل

أكد معالي محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الرئيس المشارك لمجالس المستقبل العالمية أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات اتخذت القرار بتوجيه شعبها نحو المستقبل.

وأضاف محمد القرقاوي خلال الجلسة الافتتاحية لمجالس المستقبل العالمية أن هناك: “ثلاثة معتقدات بدأنا نشكك فيها. كنا نعتقد أنه كلما أصبح العالم أكثر ترابطا، كلما زاد ازدهاره وقل الصراع. وأن التكامل والتكامل الاقتصادي يقللان من الحروب.

وأكد القرقاوي: «على مدى عقود، كنا نعتقد أن السياسة العالمية تعمل وفق مجموعة من المعايير يمكن التنبؤ بها، ونظام عالمي قائم على التحالفات والمعاهدات والقوة الراسخة. »

وتابع: “التحالفات لم تعد مستقرة. وحتى المؤسسات الدولية التي كنا نظن أنها لن تتغير، أصبحت تواجه الآن تحديات غير مسبوقة، ولم تعد الخطوط الفاصلة بين الصديق والعدو واضحة. نحن نعيش في زمن أصبحت فيه التوقعات السياسية حقيقة واقعة. من الماضي. »

وقال القرقاوي: “السؤال اليوم هو: هل تقدمت الإنسانية حقا؟ هل أصبح عالم اليوم أكثر إنسانية؟ هل المجتمعات حول العالم أكثر ترابطاً؟ ماذا عن ثلث العالم الذي يعيش في ظلام رقمي؟ وماذا عن انعدام الخصوصية؟ وماذا عن استخدام التكنولوجيا في الحروب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى