أخبار العالم

إسرائيل تعلن إحباط عملية اغتيال شخصية كبيرة من قِبل إيران

وكالات الخليج
بينما كان العالم يترقب الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية الأخيرة، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، اعتقال إسرائيلي جندته إيران لاغتيال شخصية بارزة مقابل 100 ألف دولار.
مقابل 100 ألف دولار
وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت إسرائيليا بتهمة التعاون مع أجهزة المخابرات الإيرانية والتخطيط لاغتيال شخصية بارزة. وكشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن المعتقل هو فلاديمير فاروفسكي، 35 عاماً، من بيتح تكفا. وقالت إنه تم اعتقاله للاشتباه في تعاونه مع عملاء المخابرات الإيرانية، موضحة أنه خطط لاغتيال الشخصية الإسرائيلية مقابل 100 ألف دولار.
اتهام خطير
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن فارهوفسكي سيمثل أمام المحكمة المركزية في اللد، حيث ستطلب الشرطة تمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية. ومن المتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام خطيرة ضده من قبل مكتب المدعي العام للمنطقة الوسطى. وبحسب الصحيفة، فقد كشف التحقيق أن الاتصال بين فارهوفسكي وأجهزة المخابرات الإيرانية تم باللغة الإنجليزية، وأنه طُلب منه شراء هاتف مخصص لتنفيذ المهام.
مهام لإيران
وأضافت أن المشتبه به نفذ في السابق عدة مهام لصالح الإيرانيين، من بينها كتابة شعارات نازية على الجدران وجمع معلومات عن شخصيات إسرائيلية. ولاحقا وافق فاروفسكي على تنفيذ عملية اغتيال عالم إسرائيلي وتم تجهيزه بالأسلحة اللازمة لتنفيذه. العملية. وقال العريف ماور جورين، قائد إدارة الأمن بالجيش الإسرائيلي، إن “المشتبه به كان مسلحا بمسدس وذخيرة وكان مستعدا لارتكاب جريمة القتل والفرار من البلاد بمساعدة العميل الإيراني”. » ويأتي هذا الاعتقال في أعقاب سلسلة من الحالات المماثلة التي تم الكشف عنها مؤخراً، والتي كشفت عن نشاط أجهزة المخابرات الإيرانية في تجنيد مواطنين إسرائيليين لتنفيذ عمليات تجسس واغتيال.
أجاب حازم
وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن بلاده مستعدة لرد “حازم” إذا هاجمت إسرائيل إيران ردا على هذا الإطلاق الصاروخي الأخير عليه. ونقل مكتب عراقجي عنه في اتصال مع غوتيريش: “بينما تبذل إيران كل جهد ممكن لحماية السلام والأمن في المنطقة، فإن إيران على استعداد تام للرد الحازم على أي ’مغامرة إسرائيلية‘، والتي سوف تندم عليها الدولة العبرية”. علاوة على ذلك، دعا عراقجي، في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء وفي البيان الذي صدر يوم الأربعاء، الأمم المتحدة إلى استخدام قدراتها “لإنهاء جرائم وهجمات النظام الإسرائيلي وإرسال المساعدات الإنسانية إلى لبنان وغزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى