أخبار العالم

قصف إسرائيلي يخلّف قتلى وجرحى غربي غزة

الخليج – وكالات
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن خمسة أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون بقصف جوي إسرائيلي على حي النصر غرب مدينة غزة فجر اليوم الأربعاء.
وقالت مصادر محلية: إن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً قرب “البرج الإيطالي” في حي النصر غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين.
وفي الضفة الغربية، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها الليلية، مستهدفة بلدتي نابلس وحلحول شمال الخليل، وبلدة دورا جنوبها.
وفي وقت سابق، قال مسؤولون أمريكيون: إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بضرورة اتخاذ خطوات خلال الشهر المقبل لتحسين الوضع الإنساني في غزة أو مواجهة قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأمريكية، في أقوى تحذير من هذا النوع منذ بدء المحادثات. وباء. الحرب بين إسرائيل وحماس قبل عام.
وقال مسؤولون أميركيون الثلاثاء: إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن كتبا إلى مسؤولين إسرائيليين يوم الأحد يطالبان باتخاذ خطوات ملموسة لمعالجة الوضع المتدهور في القطاع الفلسطيني وسط هجوم إسرائيلي جديد في شمال غزة.
أعلنت مصادر طبية، الثلاثاء، أن حصيلة القتلى في قطاع غزة بلغت 42344 غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى