أخبار العالم

«مايكروسوفت» تسهم في توليد 74 مليار دولار لاقتصاد الإمارات

متابعة: خنساء الزبير
من المتوقع أن تحقق مايكروسوفت وشركاؤها، فضلاً عن العملاء الذين يستفيدون من تقنيات الحوسبة السحابية، إيرادات جديدة بقيمة 74.4 مليار دولار للاقتصاد الإماراتي على مدى السنوات الأربع المقبلة، وفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة البيانات الدولية.
وبالإضافة إلى النمو الاقتصادي، ستساعد سحابة مايكروسوفت في خلق فرص العمل، حيث من المتوقع إضافة 152.530 وظيفة جديدة إلى اقتصاد الإمارات خلال السنوات الأربع المقبلة. سيتم إنشاء هذه الوظائف بشكل مباشر داخل مايكروسوفت وبشكل غير مباشر من خلال عملها. النظام مع الشركاء والعملاء باستخدام السحابة.
ويكشف التقرير أيضاً أن نظام مايكروسوفت سيكون مسؤولاً عن خلق أكثر من 41800 وظيفة جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في اقتصاد الإمارات خلال الفترة نفسها، الأمر الذي سيعزز تحول الدولة من مستهلك للتكنولوجيا إلى مركز حقيقي للابتكار. حيث يتم إنشاء التكنولوجيا وتصديرها حول العالم.
وتم إصدار الدراسة، التي تحمل عنوان “لقطة من إيرادات مايكروسوفت السحابية” في دولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية مايكروسوفت، خلال معرض جيتكس 2024، وتسلط الدراسة الضوء على الدور المهم الذي تلعبه خدمات مايكروسوفت السحابية، فضلاً عن النظام البيئي الشريك لها، في تحفيز التنمية الاقتصادية. في البلاد، وتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل.
وأكدت الدراسة أيضاً التزام مايكروسوفت بتنمية الشركات المحلية ودعم طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح مركزاً عالمياً للتكنولوجيا.
وعلى مدى السنوات الأربع المقبلة، ستنفق مايكروسوفت وشركاؤها ما يقرب من 5.1 مليار دولار في مراكز البيانات بدولة الإمارات العربية المتحدة على الخدمات والمنتجات للاقتصادات المحلية.
ويكشف التقرير أن شركاء مايكروسوفت سيحققون فوائد اقتصادية كبيرة، حيث من المتوقع أن يصل نمو الإيرادات إلى 6.29 دولار لكل دولار تحققه الشركة من خلال مواقعها السحابية في الإمارات العربية المتحدة في عام 2025.
ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 7.99 دولارًا بحلول عام 2028.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى