أخبار العالم

مستقبل الطيران على طاولة الخبراء ومسؤولي المطارات في دبي

دبي: “الخليج”
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «تتمتع دبي بنظام طيران وتكنولوجي متطور، تخلق من خلاله البيئة المثالية لدفع الابتكار في قطاع الطيران، خاصة مع التقنيات الناشئة مثل كالذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك بمناسبة انطلاق «أسبوع طيران المستقبل» الثلاثاء في «متحف المستقبل» بدبي، الذي تنظمه «طيران الإمارات» و«متحف المستقبل»، بمشاركة نخبة. مجموعة من الموظفين الحكوميين والمديرين التنفيذيين والخبراء من قطاع الطيران الذين سيتناقشون على مدار 3 أيام.
وأضاف سموه: «أسبوع مستقبل الطيران يجمع كل المقومات اللازمة لتحقيق نظام طيران متطور يعتمد على الدور المركزي لقطاع الطيران في تحسين التنقل العالمي وتحقيق الرخاء الاقتصادي وأهمية التقنيات الحديثة في مواجهة التحديات التي تواجه الولايات المتحدة». الدول. “
الاتجاهات المستقبلية
خلال جلسة حوارية حول رؤية دبي لأهم التوجهات المستقبلية في مجال الطيران والخدمات اللوجستية، في اليوم الأول من «أسبوع طيران المستقبل»، أكد خلفان جمعة بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن «دبي تمتلك كل المقومات عناصر القيادة في استخدام التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات. » «ومن خلال تبني أحدث الممارسات المبتكرة في كافة قطاعات النقل والشحن الجوي والطيران. »
واستعرض خلال كلمته أهم جهود ومبادرات مؤسسة دبي للمستقبل لدعم الابتكار في مختلف القطاعات بشكل عام وفي قطاع الطيران بشكل خاص، مشيراً إلى أن «متحف المستقبل» الذي يستضيف هذا الحدث يمثل صرحاً عالمياً. حاضنة للأفكار المبتكرة وأهم العقول المبدعة للعمل على تصميم مستقبل الطيران بما يواكب المشروع المشترك النمو الهائل لهذا القطاع الاقتصادي المهم الذي يشكل أحد أهم ركائز اقتصاد المستقبل دبي والإمارات العربية المتحدة.
الموازنة بين أهمية التنمية وتلبية الطلب
من جانبه دعا عبد الوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي إلى الموازنة بين تطوير تجربة الركاب وابتكار حلول إبداعية في قطاع الطيران بالتزامن مع تلبية المتطلبات اللازمة لمواجهة الطلب المتزايد. لحركة السفر اليوم وفي المستقبل. المستقبل. وقال: «صناعة الطيران المزدهرة ترتكز على ثلاث ركائز: تلبية تطلعات المسافرين، تطوير البنية التحتية، المساهمة في المنتج المحلي، توفير فرص العمل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. »
وشدد تفاحة على أن مستقبل صناعة الطيران مشرق بفضل مرونة الصناعة وتكيفها بعد أن أصبحت وسيلة نقل عالمية ومساهمة في النمو الاقتصادي ومصنعا للفرص ومختبرا لأحدث التطبيقات التكنولوجية. . وتسليط الضوء على أهمية التطور التكنولوجي السريع الذي يضمن البقاء على اطلاع والارتقاء بتجربة العملاء وتحسينها.
تحسين كفاءة السفر
وشارك في الجلسة الرئيسية غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، وعادل الرضا، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، وتوني ويتبي، مدير الشبكة والاستراتيجية في العربية للطيران، ووتر فان ويرش، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص. . “، لتعزيز قدرات النقل الجوي وتفعيل فرصه المستقبلية.
ورأى المشاركون في الجلسة التي ناقشت فرص التكيف مع بيئات المطارات الكثيفة والاستخدام الأمثل لها، أن نمو قطاع الطيران العالمي سيكون عالمياً، إلا أن منطقة الشرق الأوسط والشرق الأوسط آسيا ستكون قاطرة هذا النمو. وسيكون له النصيب الأكبر منه.
نمو
وأكد عادل الرضا، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، أن النمو هو السمة الأساسية لقطاع الطيران في طيران الإمارات، داعياً إلى تضافر الجهود بين صناع السياسات وشركات الطيران ومشغلي سلسلة التوريد لمواجهة التحديات الناشئة وتعزيز النمو المستدام. .
فرص ضخمة
من ناحية أخرى، رأى غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي أن المستقبل يوفر فرصا هائلة لشركات الطيران حول العالم، خاصة في دبي التي تتمتع ببنية تحتية وتكنولوجيا متقدمة تجعل مطاراتها من بين الأفضل في العالم، مبرزا أن فلاي دبي “إنها تواصل النمو والتوسع في الأسواق الواعدة في أوروبا وآسيا وأفريقيا، مدعومة بشراكاتها وشبكاتها القوية، لا سيما مع معدل نموها الأخير الذي بلغ 120٪.
دَفعَة
من جانبه أكد توني ويتبي، مدير الشبكة والاستراتيجية في العربية للطيران، أن نمو قطاع الطيران مستمر رغم بعض التحديات في مجال سلاسل التوريد، مؤكداً أن دولة الإمارات تمثل قوة دافعة لنمو السوق العالمية. قطاع الطيران.
وأكد فوتر فان ويرش، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص، أن الطلب على الطائرات شهد زيادة كبيرة خلال العامين الماضيين، مسلطاً الضوء على أن التحديات الحالية تتمثل في سلاسل التوريد والتكاليف التشغيلية والتضخم. وتوقع أن يصل عدد الطائرات العاملة في قطاع الطيران إلى 48 ألف طائرة بحلول عام 2043، ارتفاعا من 24 ألف طائرة اليوم، معتبرا أن منطقة الشرق الأوسط ستلعب دورا أساسيا في دفع النمو العالمي.
مستقبل المطارات
وشارك في المؤتمر خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، وأيمن أبو عبابة، الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض، وعمر بن عدي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والبنية التحتية في مطارات دبي، ونيكولاس فاندابل، نائب الرئيس التنفيذي لمطار شارل ديغول في باريس. جلسة مناقشة أخرى حول كيفية تحديث البنية التحتية للمطارات والموجة القادمة من تقنيات الطيران المستقبلية.
واتفق المشاركون على أن مستقبل المطارات يرتكز على ركائز أساسية، في مقدمتها تقليل نقاط الاحتكاك في المطار من خلال تفعيل نظام البيانات الحيوية الحيوية للمسافرين، مثل تقنية التعرف على الوجه، مع حماية بياناتهم الشخصية، وبناء الثقة في التكنولوجيا. التطبيقات التي تضمن أمن الأشخاص والمطارات، والتوسع في استخدام التأشيرات الإلكترونية الفورية. تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية والفاعلين في قطاع المطارات وزيادة الاستثمارات في مجال الأمن السيبراني، من أجل توفير رحلة سلسة ومريحة. جميع المسافرين.
وعرض المتحدثون تجارب مستقبلية في مطارات، مثل دبي والرياض وباريس، تهدف إلى مواصلة تسهيل إجراءات السفر في المطارات، وتعزيز أمن قواعد البيانات البيومترية، والاستفادة من كائنات الإنترنت، من خلال تخصيص تجربة المسافر، من خلال اعتماد تصميم أفضل. التفكير وتحسين الكفاءة التشغيلية.
كبائن الطائرات وخدمات الاتصالات
وعرضت الجلسة الحوارية الختامية مجموعة من الرؤى المستقبلية لكبائن الطائرات وخدمات الاتصالات التي تستخدم أحدث التقنيات على متن الطائرة لتحسين تجربة الركاب. واستعرض الحضور لمحة عامة عن التصميمات والميزات والميزات المستقبلية التي تعمل عليها شركاتهم. مستقبل كبائن الطائرات والارتقاء بسفر الركاب إلى مستويات جديدة.
وشارك في هذه الجلسة مارك هيلر، الرئيس التنفيذي لشركة Recaro، ونيلز ستينستروب، الرئيس التنفيذي للترفيه والاتصالات في شركة Thales، وكين صن، الرئيس التنفيذي لشركة Panasonic Avionics، ودونالد بوكمان، نائب الرئيس للتنقل التجاري في Viasat، ومارك فوغان، رئيس قسم التصميم الداخلي. استراتيجية المقصورة والخبرة في Collins Airspace.
مستقبل أسبوع الطيران
تنظم طيران الإمارات ومتحف المستقبل فعاليات «أسبوع مستقبل الطيران» في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر 2024، بمشاركة وزراء حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وكبار المسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة في قطاعات الطيران والفضاء والطيران. قطاعات الشحن الجوي وخبراء في الصيانة والإصلاح والتجديد والخدمات اللوجستية. ويوفر هذا الحدث الدولي منصة لعرض الرؤى الاستثنائية لمستقبل الطيران. كما يوفر فرصًا ومساحات مفتوحة للنقاش حول تحسين تجربة المسافرين، وتلبية الطلب المستقبلي لحركة السفر، وتحسين الخدمات اللوجستية وتمكين الشحن الجوي، فضلاً عن مناقشة آخر الأخبار. تطورات الذكاء الاصطناعي والواقع الممتد وإمكانيات تكثيف استخداماتها في تطوير الطيران المستقبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى