أخبار العالم

«غداء في ظلام».. تحاكي واقع الإعاقة البصرية

الشارقة: “الخليج”
احتفالاً باليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، نظمت إدارة الخدمات الإنسانية للمعاقين بصرياً في مدينة الشارقة فعالية ثقافية توعوية في منطقة الجادة (مساحتك) بالتعاون مع جمعية جامعي الساعات ومواطن خليجي. شركة ووتش بهدف تسليط الضوء على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وأفضل الممارسات العالمية التي تضمن تعليمهم ودمجهم وتمكينهم.
وشهدت الفعالية تجربة “غداء في الظلام” تحاكي واقع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وكيفية التعامل مع المواقف المشابهة ورفع الوعي المجتمعي بقضايا وحقوق واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية. تشجيع أفراد المجتمع ومؤسساته على تقديم الدعم اللازم ليكونوا أكثر استقلالية واعتماداً على أنفسهم.
وبهذه المناسبة ألقى محمد فوزي مدير مركز التدخل المبكر بالمدينة كلمة ذكر فيها اليوم العالمي للعصا البيضاء بكل دلالاته ورسائله التوعوية التي لا تستهدف الأشخاص ضعاف البصر وأولياء أمورهم فحسب بل تشمل الجميع أفراد المجتمع.
وكرمت منى عبد الكريم اليافعي مدير عام الخدمات الإنسانية لمدينة الشارقة الجهات المشاركة والداعمة للفعالية.
كما تميزت فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء بجلسة حوارية بعنوان “عكازي” ناقشت أهمية العصا البيضاء للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وما تمثله من امتداد لحواسهم ومساعدتهم في التغلب على إعاقتهم وتمكينهم من التغلب على إعاقتهم. والسماح لهم بالتنقل وممارسة حياتهم وأنشطتهم الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى