أخبار العالم

«تنمية المجتمع» تطلق فعاليات أسبوع الصحة النفسية للأسرة

دبي: “الخليج”
تزامناً مع أسبوع الصحة النفسية الأسرية، نظمت هيئة تنمية المجتمع بدبي سلسلة من الفعاليات والمؤتمرات التي تهدف إلى التوعية بأهمية الصحة النفسية وأثرها الكبير على استقرار المجتمع وتحسين حياة أفراده، والتأكيد على أهمية دعمها الفئات الأكثر عرضة للتحديات النفسية.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الهيئة المستمرة لتسليط الضوء على الصحة النفسية كعنصر أساسي في تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي لأفراد المجتمع، ودور ذلك في تعزيز تمكينهم وتنميتهم الشخصية.
وتضمنت الفعاليات جلسات حوارية هدفت إلى تمكين الأفراد والأسر من فهم أعمق للصحة النفسية وكيفية تعزيزها لدى الأطفال والشباب، قدمت خلالها الدكتورة هالة الأبلام محاضرة بعنوان “كيف يتمتع طفلك بالصحة النفسية؟” ” » ناقش الاستراتيجيات العملية لتحسين الصحة النفسية للأطفال واطلع على عدد من الحالات العملية التي تقترح حلولاً مبتكرة لمساعدة الأطفال على مواجهة التحديات النفسية.
وشهدت الفعاليات تنظيم ورشة عمل بعنوان “صحتك النفسية هي محور اهتمامنا”، قدمتها الدكتورة نادية بوهند، وركزت على التعريف بعدد من الأدوات الفعالة لدعم الصحة النفسية الشخصية. كما تضمنت أنشطة تفاعلية ساعدت المشاركين على فهم أفضل لكيفية تحسين صحتهم النفسية في ظل الضغوط اليومية.
وتضمنت فعاليات الهيئة جلسة حوارية بعنوان: “الوصم النفسي” شارك فيها خبراء ومختصون لمناقشة هذه القضية المجتمعية الحساسة. وتحت إشراف نعمة الشامسي مديرة إدارة التنمية الأسرية بالهيئة، وبمشاركة الدكتورة مهرة المالك والدكتورة هالة الأبلام، ناقش المشاركون أسباب الوصمة المرتبطة بالصحة النفسية وكيفية معالجتها، مع تقديم التعرف على أهمية الحوار المجتمعي من أجل التخفيف من آثار الوصمة.
وأكدت نعيمة الشامسي أن الصحة النفسية تلعب دوراً مركزياً في استقرار الفرد والمجتمع. وقالت: «إن الهيئة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للأفراد والأسر، لا سيما أولئك الأكثر عرضة للخطر، مثل كبار السن وأصحاب الهمم والأطفال المعرضين للمخالفات. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى