أخبار العالم

الإمارات تضيء على مهماتها المستقبلية بالمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية

دبي: “الخليج”
الإمارات تشارك لأول مرة خلال الدورة الـ75 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في جناح الإمارات للفضاء لاستعراض آخر التطورات في قطاع الفضاء الوطني وأهم المشاريع والإنجازات الرائدة لدولة الإمارات في هذا المجال للفضاء، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهودها الحثيثة في المشاريع الفضائية ودعم… الابتكار والتطوير والاستدامة.
وستعقد هذه الدورة من المؤتمر في مدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر.
وقال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: «إن مشاركتنا في المؤتمر تعكس التزام دولة الإمارات القوي بتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار في مجال الفضاء، في مجال الفضاء». بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي وتبادل الخبرات، بما يدعم رؤية وتطلعات القادة الحكماء في تحقيق نهضة تنموية عالمية خلال الخمسين عاماً المقبلة في كافة المجالات والقطاعات، واستراتيجياتنا الوطنية الاقتصادية والتكنولوجية. تنويع. تقدم.”
من جانبه، قال سالم بطي القبيسي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «سيشكل جناح الإمارات منصة شاملة ستعرض الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها قطاع الفضاء الوطني من خلال عرض إنجازاتنا الرائدة وخططنا المستقبلية الطموحة.
وقال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «مشاركتنا في المؤتمر تؤكد التزامنا بدعم الابتكار والتطوير في قطاع الفضاء الوطني وتعزيز التعاون الدولي في مجال «استكشاف الفضاء».
وأضاف: «سنعرض من خلال جناح الإمارات إنجازاتنا في مجال الفضاء ونسلط الضوء على مهامنا المستقبلية التي تجسد طموحاتنا الكبيرة. »
وقال علي الشحي، مدير المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء: “نحن ملتزمون بدفع حدود علوم وتكنولوجيا الفضاء. وتسلط مشاركتنا في المؤتمر الضوء على دورنا الاستراتيجي في المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف وتكنولوجيا الفضاء. الابتكار على المستوى العالمي.
ويشهد جناح الإمارات للفضاء في المؤتمر مشاركة واسعة من العديد من جهات القطاعين العام والخاص، ما يعكس المنظومة المتكاملة التي تتمتع بها الدولة، بما في ذلك وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، ومعهد الابتكار التكنولوجي، والمركز الوطني. لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، بالإضافة إلى معرض دبي للطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى