أخبار العالم

أب يقاضي ابنه لاستخدام بطاقته الائتمانية

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قررت محكمة الأسرة المدنية والإدارية في أبوظبي، إلزام شاب بدفع مبلغ 53.116 درهماً لوالده مقابل استخدام بطاقته الائتمانية. ورفع الأب دعوى قضائية ضد ابنه، طالب فيها المحكمة بإجباره على الدفع له. 97.780 درهماً، وإجباره على دفع التكاليف والرسوم على أساس المبلغ المطلوب. كان في رحلة علاجية وكان عليه التزامات معينة داخل الدولة، فأعطى ابنه بطاقته الائتمانية ليدفع له، لكنه أخذ المبلغ المطلوب. المبلغ على مراحل وتخلفه عن سداد التزاماته، مما دفعه لاتخاذ الإجراءات القانونية، وأرفق صور كشوفات الحساب وصور المحادثات عبر الواتس اب.
وبعد أن استجوب القاضي المنتدب المشتكي وأورد تفاصيل المبالغ، طلب المتهم أداء اليمين الحاسمة على والده، وهو ما اعتبرته المحكمة تعسفيا وقررت بالتالي رفض طلبه.
وأشارت المحكمة إلى أن الخبير الذي عينته المحكمة واقتنعت به المحكمة، خلص إلى أن إجمالي المبالغ المطلوب من الابن دفعها لوالده تبلغ 21.436 درهماً، ورأى في الإقرارات المرفقة عدم الإنكار من المتهم أنه استلم بطاقة والده الائتمانية وسحب من حسابه مبلغ 11.700 درهم وحول 19.980 درهم، فأمر بأداء اليمين، وخلال الجلسة المحددة تصرف وامتنع عن أداء اليمين، وخلصت المحكمة إلى ذلك بأنه قام بسحب هذه الأموال، ولذلك قررت المحكمة إلزامه بإعادة مبلغ 53 ألفاً و116 درهماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى