أخبار العالم

جامعة خليفة تستضيف مؤتمر «آيروس 2024»

أبوظبي: “الخليج”
أكد البروفيسور إبراهيم الهاجري رئيس جامعة خليفة، أهمية استضافة الجامعة للدورة السادسة والثلاثين للمؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية، الذي تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، بالشراكة مع جمعية الروبوتات اليابانية. “IROS 2024″، وبالتعاون مع مؤسسات القطاع الصناعي، وبما أن المؤتمر يتماشى مع أهداف الجامعة، فإنه يظهر استعدادها لدعم استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.
ورحب بالوفود والمشاركين في المؤتمر الذي بدأت فعالياته يوم 14 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). كما أشاد بالدور المهم الذي تلعبه مؤسسات القطاع الصناعي في الدولة والمجتمع العلمي الدولي والباحثون والأكاديميون من المنطقة ممثلين في تنظيم مؤتمر ومعرض دولي بهذا الحجم في أبوظبي.
ويستمر المؤتمر الذي يحمل شعار “الروبوتات من أجل التنمية المستدامة” حتى 18 أكتوبر 2024.
وقال البروفيسور الهاجري: «تفتخر دولة الإمارات وجامعة خليفة باستضافة مؤتمر IROS 2024 في أبوظبي، حيث يهدف هذا المؤتمر إلى تمكين الوفود والمشاركين من استكشاف فرص التنمية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحسين نظام الابتكار العالمي في مجال الروبوتات والأنظمة الذكية.
واستضاف المؤتمر يوم الاثنين تسع جلسات تعليمية و31 ورشة عمل فنية ركزت على العديد من جوانب تقنيات الروبوتات، وجمعت باحثين وعلماء وأكاديميين من الجامعات والمعاهد البحثية والشركات الكبرى حول العالم.
وبدأت التحديات، التي تشمل التحدي الأوروبي للتحكم المتعدد، وتحدي سباقات القيادة الذاتية F1-10، وتحدي الروبوت ذو الأرجل الأربعة من جمعية IEEE للروبوتات والأتمتة، في 14 أكتوبر واستمرت باقي التحديات في الانتشار على مستوى العالم. شهر أكتوبر. 15 و 16.
وتهدف المسابقات إلى تحفيز الإبداع، مع التركيز على الذكاء الجسدي أو الرياضي للروبوتات، والتحكم عن بعد، والتحكم الآلي، والروبوتات تحت الماء، والإدراك والاستشعار.
ومن المقرر أن ينطلق منتدى “الروبوتات من أجل الاستدامة والروبوتات المستدامة”، وهو أحد المنتديات الـ 13، يوم 15 أكتوبر المقبل، تليها بقية المنتديات المقرر عقدها يومي 16 و18 أكتوبر، حيث سيستضيف كل يوم أربعة منتديات.
حظيت معارض أحدث التقنيات والمنتجات التي تعرض الجيل القادم من الروبوتات المستدامة باهتمام كبير في مؤتمر IROS 2024، حيث تتضمن أجندة هذا المؤتمر الدولي الكبير جلسات بحثية مطبوعة وكلمات أساسية مهمة وجولات طاولات وفعاليات للتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى