أخبار العالم

«التعليم والمعرفة»: قبول جميع الأطفال بمؤسسات التعليم المبكر

أبوظبي: “الخليج”
أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أن السياسات الجديدة للتعليم ما قبل المدرسي، التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي وتضم 27 سياسة، تم تطويرها بعد إجراء أبحاث مكثفة ومراجعة أفضل الممارسات ودمج ملاحظات وآراء الشركاء المحليين في قطاع التعليم. ، لجعل بيئة التعليم ما قبل المدرسة ديناميكية وليس فقط مراكز التعلم الأكاديمية، لتعزيز نقاط القوة لدى الطالب وتنمية مهاراته، ودخلت هذه السياسات حيز التنفيذ.
وقالت الدائرة إن سياسة القبول في المؤسسات التعليمية لمرحلة ما قبل المدرسة أكدت اعتماد نهج منفتح في الترحيب بجميع الأطفال بغض النظر عن جنسيتهم أو قدراتهم أو دينهم، تحقيقاً للعدالة والمساواة التي يقتضيها القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2016 في شأن الحقوق. الطفل “وديمة” ولائحته التنفيذية، والقانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة “الأفراد المحددون” وتعديلاته، بما يضمن عدم حرمان الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الإضافية من مقعد في مقاعدهم المختارة مؤسسة تعليمية.
لا ينبغي رفض أي طفل أو منعه من القبول لأنه ليس لديه سجل تحصين أو لا يستوفي جميع متطلبات سجل التحصين الضرورية. يجب قبول هؤلاء الأطفال بشرط أن تتلقى المؤسسة التعليمية لمرحلة ما قبل المدرسة دليلاً على استلامها. جميع التطعيمات اللازمة خلال سنة دخوله المؤسسة، وفي حالة عدم قيامه بذلك. يرغب الآباء في تطعيم أطفالهم ويشيرون إلى أنهم لا ينوون القيام بذلك. تقوم المؤسسة بإرجاع قرار قبول الطفل للمؤسسة. وزارة التعليم والمعرفة ووزارة الصحة. كما يجب تحديد الفئات العمرية للأشخاص المشمولين بخدمات المؤسسة بناء على التصريح الصادر، على أن يكون عمر الطفل عند دخوله مؤسسة التعليم ما قبل المدرسي أكبر من يوم واحد ولا يتجاوز 4 سنوات .
وتلزم السياسات المؤسسات التعليمية لمرحلة ما قبل المدرسة بإنشاء نظام مراقبة مركزي عند مدخل المؤسسة (إلكترونيًا أو يدويًا) وتسجيل أوقات الوصول والمغادرة لكل طفل يوميًا. كما يتعين عليهم أن يكونوا متيقظين لحالات الغياب بدون عذر والتي تثير الشكوك حول المشاكل. المتعلقة بحماية الطفل. يجب أن تكون المنشأة جاهزة لإتباع الخطوات التي تحددها وزارة التعليم والمعرفة، ويشترط على كل منشأة تعيين موظفين اثنين على الأقل للإشراف على استقبال الأطفال الذين يصلون مبكراً أو الذين سيغادرون لاحقاً. المعتادة، ويجب أن يكون أحدهم مدرباً على تقديم الإسعافات الأولية.
ويجب أيضًا تضمين المعايير المتعلقة بالشخص المخول باستقبال الطفل في غياب الوالدين في نموذج سلطة استقبال الطفل. يجب أن لا يقل عمر الشخص المرخص له عن 18 عامًا وأن يكون لديه هوية سارية سواء من طيران الإمارات أو جواز سفر. لا يجوز لهم مغادرة مؤسسة التعليم ما قبل المدرسة للبحث عن ولي الأمر ولا اصطحاب الطفل إلى منزله الخاص أو إلى منزل الطفل، مع بعض الاستثناءات، مهما كانت الظروف.
وفيما يتعلق بسياسة التسعير، يجب ألا تتجاوز رسوم التسجيل 5% من الرسوم الدراسية المستحقة ويتم خصمها من دفعة الرسوم النهائية. يتم التصريح بالتحصيل مقدمًا لفترة الرسوم، أي قبل بداية الشهر. ويشترط على المؤسسات التعليمية الحصول على موافقة وزارة التعليم والمعرفة قبل فرض الرسوم الإضافية. عدم فرض رسوم إضافية اختيارية على أولياء الأمور دون موافقتهم. ويجب عليك أيضًا توخي الحذر عند التعامل مع أي حالات عدم الدفع. بطريقة متفهمة ومهذبة لتجنب احتمالية تعريض الطفل أو الوالدين للإحراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى