أخبار العالم

الخوري لـ«الخليج»: الذكاء الاصطناعي يُحدّث بيانات 60 ألف موظف اتحادي

دبي: حازم حلمي
أكدت وزارة المالية إطلاق برنامج Payroll Guard الذي يهدف إلى تعديل وتحديث بيانات ما يقارب 60 ألف موظف في الحكومة الاتحادية بشكل آلي وبالاعتماد بشكل كامل على الروبوتات وأجهزة الذكاء الاصطناعي.
وأوضحت الوزارة، على هامش مشاركتها في معرض جيتكس، أن البرنامج سيبدأ العمل على مستوى الحكومة الاتحادية خلال النصف الأول من عام 2025 وسيساهم بشكل كبير في تقليل الجهود المطلوبة لإدخال وتعديل البيانات الخاصة بالموظفين المدنيين الاتحاديين. من 8 أيام إلى ساعة واحدة على الأقل.
وقال يونس حاج الخوري وكيل وزارة المالية في تصريحات صحفية لـ«الخليج»: «حالياً يقوم الموظفون بإدخال البيانات والمعلومات يدوياً فيما يتعلق بهذا العدد الكبير من الموظفين الذي يقدر بنحو 60 ألف موظف مدني اتحادي تقريباً، وأخطاء غير مقصودة». تم صنعها. قد تحدث أثناء عمليات الدخول. وهنا تكمن مهمة البرنامج، من خلال استخدام الروبوتات وبرامج الذكاء الاصطناعي، المرتبطة ببحيرة البيانات التابعة للوزارة، وتعمل على تقليل الأخطاء وإبلاغ المسؤولين عن الشؤون المالية في الجهات الاتحادية. من هذه الأخطاء، حتى يمكن تصحيحها بسرعة ودون مشاكل.
وأضاف: «يتعلق البرنامج باحتساب وصرف رواتب موظفي الحكومة الاتحادية، ويهدف إلى تقليل الوقت اللازم لعملية إدخال البيانات والتحقق منها من 8 أيام إلى ساعة واحدة تقريباً، وذلك من خلال مراجعة وتدقيق الرواتب. »
وأوضح وكيل الوزارة أن العملية ستصبح بسيطة وسلسة لاحتساب الرواتب وإدخال البيانات والمعلومات الخاصة بالموظفين وكذلك تغيير حالتهم الاجتماعية في حال حدوث أي تغيير. وقد ساهم في ذلك البرنامج الذي بدأت الوزارة بتطبيقه على موظفيها. لتقليل نسبة الأخطاء بنسبة 1%.
وأكد أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع الشؤون المالية للجهات الحكومية الاتحادية، على زيادة مهل الدخول إلى 22 يوماً، والسماح لهذه الجهات بإجراء تغييرات على البيانات والمعلومات الخاصة بموظفيها.
وأشار الخوري إلى أنه تم إنشاء ربط فني بين المنظومة التكنولوجية للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الروبوتات وبحيرة البيانات الخاصة بالوزارة، بالإضافة إلى إعداد خوارزميات باستخدام الذكاء الاصطناعي لمراجعة وتدقيق الرواتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى