أخبار العالم

«تنمية المجتمع» تعرض برنامج المكافآت السلوكية في «جيتكس»

أبوظبي: “الخليج”
عرضت وزارة تنمية المجتمع برنامج المكافآت السلوكية للتلاحم الأسري الذي تنفذه بالتعاون مع “برنامج المكافآت السلوكية الوطنية – فزعة”، وذلك خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2024.
ويهدف البرنامج الذي يندرج في إطار تحسين السلوكيات الإيجابية والمشاركة المجتمعية للطلبة وأولياء الأمور من خلال الحوافز، إلى زيادة مشاركة أولياء الأمور في الأنشطة المدرسية، وتحسين مفاهيم العمل التطوعي، وزيادة جودة الوقت الذي يقضيه أفراد الأسرة، وتعزيز تماسكهم وترابطهم. وتحسين النتائج الأكاديمية للطلاب وزيادة المشاركة في الأنشطة الاجتماعية.
وقالت المهندسة شيخة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي بوزارة تنمية المجتمع: «يسعدنا استثمار مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية، لتقديم برنامج المكافآت السلوكية للتماسك الأسري بالتعاون مع “برنامج المكافآت السلوكية الوطنية”. يسعدنا أن نقدم رؤيتنا بشأن تحسين السلوك من خلال تحفيز المشاركة المجتمعية للطلاب وأولياء الأمور. إن تشجيع العمل التطوعي والمشاركة في الأنشطة المجتمعية والرياضية يساعد في بناء جيل واعي بقيم التعليم. التعاون والمسؤولية الاجتماعية، ويعزز التماسك والروابط الأسرية في مجتمعنا.
ويهدف البرنامج إلى مواجهة التحدي المتمثل في زيادة مستوى مشاركة أولياء الأمور في الأنشطة المختلفة، حيث يمكن تعزيز السلوكيات الإيجابية في هذا السياق من خلال الحوافز، وتشجيع أولياء الأمور على التطوع مع الطلاب، وحضور الفعاليات المدرسية، والمشاركة في الفصول الدراسية التي تستهدف أولياء الأمور ومختلف الجهات. أنشطة مشتركة مع أبنائهم، مما يحسن التواصل والتعلم، بالإضافة إلى تشجيع أولياء الأمور وأبنائهم على المشاركة في فرص التطوع المجتمعي التي تنظمها هيئة المساهمات المجتمعية “معاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى