أخبار العالم

محمد بن راشد: الإمارات الأكثر استعداداً للمستقبل عالمياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات، وهي مقبلة على مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي، مدفوعاً بالاستثمارات الاستراتيجية في الصناعات من المستقبل. وتسعى جاهدة إلى تعزيز مكانتها كمركز عالمي للتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، برؤية واضحة لتعزيز ريادتها في المشهد الرقمي والتكنولوجي العالمي، مما يجعلها الدولة الأكثر استعدادًا للمستقبل في العالم.
جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاثنين إلى معرض جيتكس جلوبال 2024، أكبر معرض عالمي للتقنيات والأعمال الناشئة، والذي انطلق اليوم في مركز التجارة العالمي بدبي، بمشاركة أكثر من 6500 عارض من أكثر من 180 دولة. حيث حرص سموه على تفقد المعرض خلال دورته الأكبر. منذ إطلاقه، تعرضنا للتقنيات الجديدة التي تقدمها الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا في العالم والتي تخدم مختلف الصناعات.
وقال سموه: «إن زيادة حجم ونوعية المشاركة العالمية في معرض جيتكس تؤكد مدى الثقة في جهود دبي لتعزيز ثقافة الابتكار والتميز. ونحن حريصون على فتح المزيد من فرص النمو، سواء للشركات العالمية الكبرى. الشركات الناشئة ورواد الأعمال… نسعى لتوسيع دائرة الشراكة. قيادة تطوير قطاع التكنولوجيا والمشاركة الفعالة في دفع معدلات نموه.
وأشاد سموه بأثر معرض جيتكس في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار ووجهة عالمية مفضلة للاستثمار الأجنبي المباشر في مجال الذكاء الاصطناعي، بما يتماشى مع جهود دبي لخلق بيئة تشجع الابتكار وتتيح للشركات الاستكشاف. الإمكانات غير المحدودة لهذه التكنولوجيا الجديدة.
وتضمنت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المعرض عدداً من أجنحة ومنصات كبرى الشركات العالمية المتنافسة لعرض حلول الذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات والابتكارات الرقمية والحوسبة السحابية، وتوقفت عند أجنحة مايكروسوفت. وIBM وHuawei وOracle وG…42 وH3C، بالإضافة إلى منصة “E&T Communications” وغيرها الكثير.
واطلع سموه خلال الزيارة على الحلول التقنية التي كانت الشركات العارضة تتنافس على عرضها من خلال المعرض نظراً لمكانته كأحد أهم المنتديات المخصصة لقطاع التكنولوجيا في العالم، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي، والإنترنت. الأشياء والحوسبة السحابية و blockchain وغيرها من التقنيات التي أصبحت عنصرًا أساسيًا في العديد من القطاعات.
رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال زيارته لمعرض جيتكس جلوبال، عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وهلال سعيد المري مدير عام دائرة التنمية البشرية. الاقتصاد والسياحة في دبي، ومدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ومديري الإدارات الحكومية في دبي.
وتحت شعار “التعاون العالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي”، يجمع معرض جيتكس جلوبال 2024 أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، بالإضافة إلى الحكومات والمستثمرين والخبراء والشركات الناشئة والجامعات والباحثين.
وسيشهد معرض جيتكس جلوبال 2024 حضور أكثر من 180 دولة، وهو ما يمثل زيادة تصل إلى 40% في مشاركة الدول. وبذلك يؤكد الحدث العالمي مكانته كرائد عالمي كحلقة وصل تجمع العالم وتدفعه نحو التميز الرقمي من خلال التشجيع. وتفعيل التعاون العالمي بين الحكومات والشركات والمستثمرين والشركات الناشئة والباحثين.
وتشمل فعاليات جيتكس جلوبال 2024 معرض إكسباند نورث ستار المقرر انعقاده في الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر في ميناء دبي، وهو أكبر معرض عالمي للشركات والاستثمارات الناشئة ويهدف إلى وضع معايير جديدة للاقتصاد الرقمي العالمي وأنظمة الذكاء الاصطناعي. .
ويستمر معرض جيتكس العالمي في دورته الرابعة والأربعين حتى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، والحدث الأهم على أجندة صناعة التكنولوجيا العالمية يدعم أهداف “أجندة دبي الاقتصادية D33” التي تهدف إلى لمضاعفة حجم اقتصاد دبي بحلول عام 2033 وتعزيز مكانتها بين أكبر 3 مدن عالمية، من خلال توليد قيمة اقتصادية جديدة من التحول الرقمي نحو الاقتصاد الجديد، بمتوسط ​​100 مليار درهم سنوياً. ويواكب المعرض جهود دبي لتعزيز شراكاتها مع مجتمع التكنولوجيا العالمي، ويمهد الطريق لمد جسور جديدة من التعاون بما يخدم تحسين نوعية الحياة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى