أخبار العالم

ابتكارات مركز محمد بن راشد للفضاء في جيتكس

دبي: “الخليج”
وسيقدم مركز محمد بن راشد للفضاء، خلال مشاركته في معرض جيتكس جلوبال 2024، النسخة المحدثة من منصته لتحليل البيانات الجغرافية وأحدث ابتكاراته المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مجال استكشاف الفضاء.
ويقدم مركز محمد بن راشد للفضاء لزواره المعلومات والتحديثات حول قدراته المتقدمة في رصد الأرض وحلول الاستشعار عن بعد والتطبيقات المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي توفر أدوات أساسية لقطاعات مثل البيئة والتخطيط الحضري وإدارة الكوارث.
ومن أهم العناصر التي ستجذب زوار المعرض منصة تحليل البيانات الجغرافية التابعة لمركز محمد بن راشد للفضاء، والتي توفر بيانات حقيقية ومعلومات تنبؤية في مختلف المجالات. وتظهر المنصة الخبرة الفنية لمركز محمد بن راشد للفضاء، حيث تحتوي على أدوات رصد الزلازل، وتوفير أدوات الاستجابة لخدمات الطوارئ، بالإضافة إلى تصوير الغطاء الأرضي واستخدام الأراضي لدعم التخطيط الحضري والتنمية المستدامة.
كما تتتبع المنصة درجات حرارة سطح الأرض والبحر لدراسة أنماط المناخ، وتتنبأ بالضباب لتحسين سلامة النقل، وتتنبأ باتجاهات الرياح لدعم جهود الطاقة المتجددة والأرصاد الجوية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمنصة مراقبة التغيرات في الخط الساحلي لإدارة مخاطر التآكل، وتتبع صحة الغطاء النباتي لزيادة الإنتاجية الزراعية، والاستفادة من اكتشاف الأشياء القائم على الذكاء الاصطناعي لتحسين التطوير الحضري ومراقبة البنية التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى