أخبار العالم

جامعة الشارقة و«ميد- إل» تتفقان لتحسين حياة ذوي السمعية

الشارقة: “الخليج”
وقعت جامعة الشارقة وشركة MED-EL المتخصصة في تكنولوجيا زراعة السمع، اتفاقية بحثية تهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتحسين حياة الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور معمر باطايب، نائب مدير الجامعة لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، وتامر الشحات، الرئيس التنفيذي لشركة MED-EL في الشرق الأوسط.
وتنص الاتفاقية على التعاون في دراسة بحثية مشتركة بعنوان “تحديد وتخفيف معوقات استخدام زراعة القوقعة الصناعية بين البالغين في دولة الإمارات”، بهدف استكشاف التحديات التي تواجه هذه الفئة في استخدام زراعة القوقعة الصناعية. سوف تقوم شركة MED-EL بدعم هذه الدراسة.
وتهدف هذه الشراكة إلى تحديد العوامل التي تعيق حصول البالغين المؤهلين ضعاف السمع على زراعة القوقعة الصناعية، وتقديم حلول علمية وعملية لمعالجة هذه العوامل.
ومن المتوقع أن تساعد النتائج في تحسين سياسات الرعاية الصحية وزيادة الوعي بفوائد زراعة القوقعة الصناعية. تشمل الأهداف الرئيسية للمشروع أيضًا تحديد العوامل المعوقة، وتحسين الميسرات التي قد تساعد في زيادة استخدام زراعة القوقعة الصناعية، وتقييم جودة حياة البالغين بعد زراعة القوقعة الصناعية.
حضر حفل توقيع اتفاقية الجامعة الدكتور أحمد العمادي الأستاذ المشارك بكلية الطب والمدير الطبي لمستشفى الكويت – دبي، والدكتور محمد علم الدين عميد كلية العلوم الصحية، ود. محمد إياس أستاذ مساعد السمع في كلية العلوم الصحية. ويضم أعضاء الشركة الدكتور ياسين عبد الصمد، مدير الأبحاث الإقليمي، وسامر شعبان، المدير الإقليمي لصيدلية المدينة، الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى