أخبار العالم

«ستاندرد آند بورز» يواصل تحطيم الأرقام القياسية

واصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 تحطيم الأرقام القياسية يوم الاثنين، ليصل إلى مستوى قياسي جديد، حيث انتظر المتداولون قياس ما إذا كانت الجولة التالية من أرباح الشركات الكبرى يمكن أن تدفع السوق إلى أرقام قياسية جديدة.
وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 0.42% إلى 5839.19 نقطة، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق، بينما تقدم مؤشر ناسداك المجمع 0.74% إلى 18475 نقطة. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.23%. وتعرض مؤشر داو جونز لضغوط بسبب انخفاض سهم كاتربيلر بنسبة 3%، بعد تخفيض تصنيف مورجان ستانلي.
سيعلن بنك أوف أمريكا وجولدمان ساكس وجونسون آند جونسون عن أحدث نتائجهم يوم الثلاثاء، بينما من المتوقع أن يعلن مورجان ستانلي ويونايتد إيرلاينز عن نتائجهم يوم الأربعاء. ومن المتوقع أيضًا أن تعلن شركات Netflix وProcter & Gamble وWalgreens عن نتائجها هذا الأسبوع.

موسم النتائج

تأتي هذه التقارير بعد أن بدأ JPMorgan Chase وWells Fargo موسم أرباح الربع الثالث بنتائج قوية. وساعدت العلامات المبكرة على انتعاش أرباح البنوك في دفع السوق الأوسع إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في أواخر الأسبوع الماضي. أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فوق 5800 نقطة للمرة الأولى يوم الجمعة، في حين وصل مؤشر داو جونز أيضًا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.
على الرغم من ارتفاع السوق إلى مستويات قياسية جديدة، لا يزال المتداولون يشعرون بالقلق وسط انتخابات رئاسية شديدة التنافس خلال ثلاثة أسابيع، وارتفاع مفاجئ في عوائد سندات الخزانة، وعدم اليقين بشأن وتيرة تخفيف سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي وتزايد المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.
ومن ناحية البيانات، سيتم إصدار أرقام مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي لشهر سبتمبر يوم الخميس، يليها بيانات بدء المساكن وتصاريح البناء لشهر سبتمبر يوم الجمعة. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى