أخبار العالم

مصر.. حفر آبار جديدة بحقل «ظهر» لتنمية إنتاجه

قال كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، خلال الجمعية العمومية لشركة بتروبل التي انعقدت بمقر هيئة البترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024، بحضور قيادات الشركة هيئة البترول. قطاع النفط ومسؤولون بشركة إيني الإيطالية وبريتيش بتروليوم: «حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط ​​سيشهد…» أعمال حفر آبار جديدة لشركة إيني الإيطالية خلال الفترة المقبلة. »
وقال بيان لوزارة النفط المصرية: “يهدف هذا العمل إلى تطوير احتياطيات الغاز واستغلال الفرص لزيادة معدلات إنتاج الغاز من الحقل مرة أخرى. »
متوسط ​​الإنتاج
ونقل البيان الصحفي للوزارة عن خالد موافي، رئيس شركة بترو الشروق العاملة بمنطقة امتياز حقل ظهر: “إن الأعمال التي تم تنفيذها خلال العام المالي 2023-2024 ساهمت في الحفاظ على متوسط ​​إنتاج يبلغ نحو ملياري دولار”. قدم مكعب من الغاز يوميا. فيما بلغ حجم الاستثمارات في أنشطة الحقل أكثر من 677 مليون دولار خلال العام، ويجري الاستعداد لحفر بئرين جديدتين في الربع الأول من عام 2025.
وقال فرانشيسكو جاسباري، مدير شركة إيني في مصر: “يتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق حملة حفر لآبار جديدة بتكنولوجيا المياه العميقة الحديثة في منطقة امتياز الحقل”.
واكتشفت إيني الحقل في عام 2015 وبدأ الإنتاج في أواخر عام 2017. ويحتوي الحقل على ما يقرب من 30 تريليون قدم مكعب من الغاز. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى