أخبار العالم

تعاون بين قطاعات الأعمال في الشارقة وطنجة والرباط

الشارقة: “الخليج”
زار وفد من غرفة تجارة وصناعة الشارقة المملكة المغربية وعقد سلسلة من لقاءات العمل مع مسؤولي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – الحسيمة وغرفة التجارة. وقطاع الصناعة والخدمات جهة الرباط سلا القنيطرة، لبحث سبل تعزيز التعاون لتطوير ممارسات الوساطة التجارية، والتعرف على أفضل الممارسات المعتمدة في هذا المجال، بالإضافة إلى العمل على تبادل الخبرات والتجارب في مجال تعزيز الوساطة التجارية . بيئة الاستثمار والتجارة وحماية حقوق المستثمرين.
ترأس وفد غرفة الشارقة سيف سعيد بن عاشور رئيس دائرة الاستشارات والخدمات القانونية، وفاطمة يوسف القصير مديرة قضايا الوساطة في الغرفة، حيث عقدا اجتماع عمل مع عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة. غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ونائبه عبد الحميد الحسين بحضور نخبة من الخبراء والمستشارين القانونيين والمحامين والمحاسبين المتخصصين في الوساطة القانونية والتجارية.
كما التقى الوفد بيوسف عنترة، المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، والدكتور شمس الدين عبداتي، مدير المركز الدولي للوساطة والتحكيم بالرباط. وبحث وفد الغرفة، الذي التقى بمسؤولين من غرفتي التجارة بطنجة والرباط، سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال القانون التجاري والاستثمارات، وبناء شراكة استراتيجية للمساهمة في تحسين بيئة الاستثمار وتنمية الصادرات. والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية.
وشددت غرفة الشارقة على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين القطاع الخاص الإماراتي والمملكة، وخاصة بين الشارقة ومدينتي طنجة والرباط، وذلك في إطار جهود الغرفة المتواصلة لمد جسور التواصل مع نظيراتها من المؤسسات. في الدول العربية، بهدف تبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة لمجتمعات الأعمال، بالإضافة إلى تبني أفضل الممارسات في مجال الوساطة التجارية، بما يضمن تقديم خدمات عالية الجودة تساهم في حل النزاعات بشكل فعال. ودعم بيئة الأعمال في الإمارة.
وأوضحت غرفة الشارقة أن تبادل الخبرات مع غرف التجارة والصناعة المغربية، بشأن تحسين بيئة الاستثمار وحماية حقوق المستثمرين، يندرج في إطار جهودها المستمرة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة، وتوفير التسهيلات والحوافز. الخدمات الداعمة للمستثمرين. وإلى جانب ما يقدمه مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي “تحكيم”، تشمل جهود الغرفة نشر ثقافة التحكيم بين القانونيين والمهنيين ورجال الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وحل وتسوية المنازعات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى