أخبار العالم

إصابة سائق شاحنة مساعدات جراء غارة إسرائيلية في شرق لبنان

بيروت- (أ ف ب)
أصيب سائق شاحنة تحمل مساعدات إنسانية، اليوم الاثنين، في غارة إسرائيلية استهدفت متجرا في شرق لبنان أثناء مرور قافلة إغاثة بالقرب منه، بحسب ما أفادت الصحافة الرسمية لجهاز الأمن الوطني ومسؤول محلي.
وذكرت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية دهم في بلدة العين البقاعية الشمالية، استهدفت محلات بيع ألواح الطاقة الشمسية، تزامنا مع مرور قافلة من ثلاث شاحنات باتجاه بلدة رأس بعلبك القريبة من الحدود. الحدود مع سوريا.

السائق المصاب
وينقل عن محافظ بعلبك الهرمل، بشير الخضر، الذي قاد الموكب: “وقعت الغارة الإسرائيلية بينما كانت القافلة الإنسانية تمر بالقرب منا في مدينة العين. » وأفاد بأن سائق الشاحنة التي كانت تسير خلفنا قد أصيب.
وأوضح وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية أن القافلة كانت تحمل “مساعدات إنسانية مقدمة من الحكومة اللبنانية عبر لجنة إدارة الكوارث، وتوجهت اليوم إلى المنطقة برفقة الصليب الأحمر وبعد الحصول على الموافقات من الأمم المتحدة”.
أفادت الوكالة الوطنية، صباح اليوم، أن قافلة تحمل مساعدات غذائية انطلقت من وسط بيروت باتجاه محافظة بعلبك الهرمل، في إطار تعزيز “الصمود” السكاني في المنطقة التي تتعرض لغارات إسرائيلية عنيفة منذ ثلاثة أسابيع.
وتتكون القافلة من خمس شاحنات، وتضم مساعدات من عدة أطراف، من بينها الإمارات العربية المتحدة وتركيا.
وفي ظل تكثيف إسرائيل هجماتها العسكرية ضد معاقل حزب الله قرب بيروت وفي جنوب وشرق لبنان، وتشريد أكثر من 1.2 مليون شخص، يتلقى لبنان تباعا مساعدات إغاثية وإنسانية تصل جوا من عدة دول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى