أخبار العالم

«الإمارات للفضاء» تكشف عن 7 خدمات رقمية

دبي: يمامة بدوان
كشف المهندس أسامة الشحي، مدير مكتب التراخيص والتصاريح الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء، عن توفير 7 خدمات رقمية، تعرض في معرض جيتكس 2024، أهمها إصدار تصريح نشاط فضائي. في نهج يندرج ضمن برنامج “تنظيف البيروقراطية الحكومية”، بهدف تحسين… سرعة وكفاءة مستخدمي الشركات الناشئة، مما يجعل من الممكن إصدار تصريح واحد في أقل من يوم عمل واحد، ثم البدء بسهولة نشاط فضائي.
وقال في تصريحات لـ«الخليج» إن إصدار تصريح النشاط الفضائي في خطوة واحدة يسمح للشركات الناشئة بالبدء بسهولة في الاستثمار في قطاع الفضاء، والنهوض بالاقتصاد القائم على المعرفة، وصولاً إلى استخدام التقنيات المتطورة، بالإضافة إلى حقيقة أن قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة يعد قطاعاً واعداً ويتيح العديد من الفرص التجارية. ويهتم القطاع التجاري أيضًا باستكشاف الفضاء.
وأوضح أن هذه الخدمة تتيح للمستخدمين الحصول على التصاريح اللازمة بسرعة وكفاءة، مما يحسن من سهولة ومرونة تنفيذ الأنشطة الفضائية، حيث تأتي هذه الخدمة ضمن جهود الوكالة لتشجيع الابتكار وتطوير قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وذلك من خلال تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لمختلف المشاريع الفضائية، وإتاحة المجال أمام رواد الأعمال والمستثمرين للانخراط في هذا المجال الواعد.
وأضاف الشحي أن الخدمات الرقمية الأخرى تشمل طلب الحصول على شهادة عدم ممانعة، وطلب تصريح فوري وتصريح جديد للأنشطة الفضائية، بالإضافة إلى طلب تجديد التصريح، وطلب تعديل أو إضافة مساحة. النشاط وطلب التنازل عن تصريح قائم، بالإضافة إلى مبادرات المختبرات الفضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى