أخبار العالم

فيديو | 26 «بوابة ذكية» في شوارع عجمان لضبط مخالفات الهاتف وحزام الأمان

عجمان – وام
قال الشيخ الفريق سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، إن القيادة حددت 26 موقعاً للبوابات الإلكترونية في مختلف شوارع الإمارة، وذلك ضمن نظام المراقبة الذكي الذي تم تفعيله في الأول من الشهر الجاري. شهر أكتوبر هذا.
وأوضح أن القيادة العامة لشرطة عجمان تعتمد في خططها الاستراتيجية على نظام أمني متكامل لتحقيق أعلى مستويات السلامة على الطرق للسائقين والركاب والمشاة، مما يحسن مستوى السلامة في قواعد وقوانين المرور، ويجعل من الطرق أكثر أمانا.
ونوه بالإنجاز الذي حققته إمارة عجمان، بحصولها على المركز الثاني عالمياً، في قائمة المدن العشر الأكثر أماناً في العالم، بعد العاصمة أبوظبي، بحسب التقرير الرسمي لموقع نومبيو العالمي لعام 2023. بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول على مستوى الدولة بنسبة 98.5% على مستوى المؤشر الأمني ​​لسكان الإمارة بحسب استطلاعات الرأي التي أجراها مجلس الوزراء.
وأضاف أن النظام يتكون من تطبيق مراقبة ذكية مزودة بكاميرات مدعمة بالذكاء الاصطناعي لضبط مخالفات استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة ومخالفة عدم ارتداء حزام الأمان، داعياً جميع السائقين وزوار الإمارة. الطرق لاحترام قانون الطرق واللوائح.
وأوضح اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي أن الهدف من النظام الذكي هو تقليل حوادث الطرق وتحسين السلامة على الطريق للسائقين ومستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن الإبلاغ عن المخالفات المرورية يساعد على الأنظمة الذكية في توفير أعلى مستويات السلامة على الطرق و تجنب العواقب السلبية. العواقب الناتجة عن قيادة مركبة برخصة منتهية الصلاحية ولم يتم فحصها.
وأكد النعيمي أن النظام الذكي، وهو الأحدث في الدولة، يساهم بشكل مباشر في زيادة الحركة المرورية والسلامة والوعي المجتمعي، من خلال شاشات العرض التي يحملها، موضحا أنه يستخدم أيضا للإعلان عن الاحتفالات التي تقام في الدولة. مثل يوم الاتحاد، بالإضافة إلى وجود نظام استشعار للضباب، يتم توجيه تحذيرات للسائقين لتقليل سرعتهم وزيادة تركيزهم وانتباههم عند تشغيل مركبتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى