أخبار العالم

أسهم أوروبا تستقر بعد إخفاق خطط تخفيز صينية في طمأنة المستثمرين

لم يكن هناك تغير يذكر في الأسهم الأوروبية خلال جلسة يوم الاثنين بعد أن فشلت خطط التحفيز الصينية في بث الثقة بين المستثمرين الذين ركزوا على موسم أرباح الشركات واجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.01 بالمئة، إذ عوضت المكاسب في قطاعي المرافق والخدمات المالية تراجعات في أسهم قطاع السفر والترفيه وكذلك شركات السلع الفاخرة.
تقلبت الأسهم الآسيوية بين المكاسب والخسائر بعد أن وعدت الصين بحزمة تحفيز مالي كبيرة يوم السبت الماضي لإنعاش اقتصادها المتعثر، لكن ذلك ترك المستثمرين يخمنون النطاق الكامل لحزمة التحفيز.
وانخفضت أسهم شركات LVMH وHermes وKering وغيرها من الشركات الفاخرة الفرنسية المتضررة من الوضع في الصين بنسبة 1 إلى 3 في المائة.
وانخفضت أسهم شركتي مراهنة في المملكة المتحدة، Flutter وIntin، بنسبة 7.3% و12.6% على التوالي، بعد أن ذكر تقرير إعلامي أن حكومة المملكة المتحدة تدرس مضاعفة الضرائب على نوادي القمار ووكلاء المراهنات عبر الإنترنت.
وقفزت أسهم العلامة التجارية البريطانية الفاخرة مالبيري 16% بعد أن أعلنت أنها تعمل مع مستشارين لتقييم عرض استحواذ قدمته فريزر بقيمة 111 مليون جنيه استرليني (145.1 مليون دولار).
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى