أخبار العالم

1.95 مليار درهم التصرفات العقارية في عجمان خلال سبتمبر

قال المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان: بلغ عدد التصرفات العقارية خلال شهر سبتمبر الماضي 1277 صفقة بقيمة إجمالية بلغت 1.95 مليار درهم، فيما تجاوز حجم التصرفات 1.4 مليار درهم من إجمالي 1033 صفقة تجارية.
وأوضح المهيري أن التصرفات العقارية في عجمان سجلت نمواً بنسبة 21.8% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، بحسب الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري الذي نشرته الدائرة، موضحاً أن منطقة “الرميلة 3” شهدت أعلى قيمة مبيعات بـ 100 مليون درهم.
وأكد أن السوق العقاري في عجمان يتميز بالمرونة وتنوع الخيارات الاستثمارية، خاصة في ظل التنافسية العالية وجودة العقارات، ما يتيح للمستثمرين اتخاذ قراراتهم بسهولة وفقاً لمتطلباتهم واحتياجاتهم.
وأشار إلى أنه تم تسجيل 191 معاملة رهن بقيمة إجمالية تجاوزت 463.6 مليون درهم بنسبة زيادة 4.4%، حيث سجلت أعلى قيمة رهن في منطقة «النخيل 2» بقيمة 55 مليون درهم.
وأوضح أن مشروع «مدينة الإمارات» تصدر قائمة المشاريع الكبرى الأكثر شعبية، متقدماً على مشروعي «عجمان وان» و«أبراج المدينة»، وتصدر «الحليو 2» قائمة المشاريع الكبرى. الأحياء الأكثر شعبية، يليها “الياسمين” و”الياسمين” “برايتلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى