أخبار العالم

«الاتحاد لحقوق الإنسان» تؤكد ريادة الإمارات في تعزيز قيم السلام والتعايش الإنساني

جنيف- وام
اختتمت جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان مشاركتها في فعاليات الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف والتي استمرت لمدة شهر.
شاركت الجمعية في عدد من الأنشطة والفعاليات الحقوقية المتكاملة، منها الإدلاء بـ 17 بيانًا شفهيًا و5 بيانات مكتوبة.
وتضمنت الفعاليات عرض رؤية جمعية حقوق الإنسان حول القضايا الحقوقية الدولية التي تهم مجلس حقوق الإنسان، كالنزاعات المسلحة والتمييز العنصري والتطرف والكراهية، والقضايا المتعلقة بالمرأة وضمان حقوقها الاقتصادية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على اهتمام وحكمة دولة الإمارات العربية المتحدة. الريادة في مجال حقوق الإنسان، من حيث التزامها بتحقيق وتعزيز سيادة القانون، وضمان محاكمات عادلة وشفافة، وتحقيق العدالة الرقمية والمناخية، وتصبح رائدة في مجال حماية حقوق المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والعمال وكبار السن والأطفال، بالإضافة إلى الحقوق المتعلقة بالتعليم والخبرة المثالية في تقديم الخدمات الصحية ونشر إنجازات الدولة في مجال مكافحة التمييز العنصري ومكافحة العنف والتطرف وتعزيز القيم​ السلام والتسامح والتعايش.
وحرصت الجمعية على تسليط الضوء على جهود دولة الإمارات لتحقيق السلام وإنهاء النزاعات المسلحة، مرحباً بجهود الدولة في تقديم المساعدات والمساعدات الإنسانية وتحسين فرص تحقيق السلام وإنهاء الحروب.
كما لوحظ أن الدولة تصدرت قائمة دول العالم في مجال تقديم المساعدات والمساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية عن المدنيين.
اغفر للمدان
وتسلط البيانات الضوء على العديد من المبادرات الإماراتية، بما في ذلك قرار العفو الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” عن المتهمين والمدانين من الجنسية البنغلاديشية، وتوفير التعليم الجيد للأطفال في الولايات المتحدة. الإمارات العربية. العديد من مناطق العالم ومبادرة “التحدي” لمحو الأمية بحلول عام 2030.
كما برز تقدم الإمارات في المؤشرات الدولية المتعلقة بتعزيز سيادة القانون واستثمارها في الذكاء الاصطناعي، دعماً لأهداف التنمية المستدامة، وفي السياسة الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة 2023-2031، وفي المبادرة صاحب السمو. الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لتمكين المرأة الريفية الإفريقية في مجال الزراعة. ويهدف إلى تعزيز قدرات أكثر من 20 ألف امرأة ريفية في أفريقيا.
تجربة مثبتة
كما عرضت الجمعية السجل المؤسسي الطويل لدولة الإمارات في تعزيز حقوق الإنسان من خلال نبذ العنصرية بكافة مظاهرها، تماشياً مع إعلان وبرنامج عمل ديربان الذي يجسد التزام المجتمع الدولي بمكافحة جميع أشكال التمييز العنصري وما يرتبط به من تعصب. .
تجدر الإشارة إلى أن جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان أنهت بهذا الحضور مشاركتها السنوية في الجلسات المخصصة لاجتماعات مجلس حقوق الإنسان للعام 2024.
وتسعى الجمعية إلى استثمار خبراتها ومشاركتها لتعزيز حضورها ومشاركتها في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان لعام 2025 والتي ستبدأ خلال الدورة الـ58 التي ستعقد خلال شهري فبراير ومارس من العام المقبل. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى