أخبار العالم

«كيليكس بايو» التابعة لمبادلة تستحوذ على 4 شركات أدوية

عززت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، التي استحوذت مؤخراً على شركة Kilex Bio، حضورها في قطاع الأدوية المتخصصة من خلال السماح لشركة Kilex Bio بالاستحواذ على حصة 100% في أربع شركات أدوية تابعة لشركة Global One Healthcare Holding Company، بما في ذلك “Bioventure، Bioventure Healthcare”. وجلف إنجكت وويل فارما.
وتساعد هذه الخطوة الاستراتيجية على ترسيخ مكانة مبادلة في قطاع الصناعات الدوائية في الدولة وتطويره بما يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كدولة رائدة عالمياً في قطاع الأدوية والتكنولوجيا الحيوية ودعم عملية التنويع الاقتصادي.
وفي مارس 2024، أبرمت مبادلة اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة كيليكس بيو، وهي شركة أدوية متخصصة تركز على توفير الأدوية المعقدة للأسواق الناشئة. وتم إبرام الصفقة بنجاح في سبتمبر الماضي.
تتخصص شركات الأدوية التابعة لشركة Global One Healthcare في تصنيع المستحضرات الصيدلانية الحيوية المتقدمة وحلول الحقن الوريدي، ويمثل اندماجها تحت مظلة Kilex Bio خطوة كبيرة إلى الأمام في جهودها التوسعية حيث تضيف كل شركة مجموعة فريدة من أنشطة المحفظة.
الاقتصاد القائم على المعرفة
وقال الدكتور بخيت الكثيري، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار الإماراتي في مبادلة: «إن استكمال عملية الاستحواذ على شركة كيليكس بيو وهذه الاتفاقية اللاحقة؛ وهي تعكس التزامنا بالمساهمة في تطوير قطاع الأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم جهود بلادنا لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
وأضاف: «نواصل السعي إلى إقامة شراكات واستثمارات تتوافق مع أهدافنا الاستراتيجية، حيث نتطلع إلى توليد القيمة للأطراف المعنية مع تعزيز مكانة الدولة في هذا القطاع العالمي الحيوي، في حين تعتبر شركة كيليكس بيو وأصولها مؤهلة على النحو الأمثل تحقيق نمو متسارع، وستمكننا من تحقيق طموحنا في ترسيخ مكانة ريادية إقليمية في مجال الصناعات الدوائية.
تنويع الاقتصاد الوطني
من جانبه، قال إسماعيل علي عبد الله، رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية لقطاع الاستثمار الإماراتي في مبادلة: «نحن في مبادلة ملتزمون بدعم طموح دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانتها كدولة رائدة عالمياً في صناعة الأدوية. مشيراً إلى أن عملية الاستحواذ تشكل استمراراً لخططنا الاستراتيجية وتساهم في تنويع اقتصادنا. كما أنه يحقق عوائد اجتماعية واقتصادية قيمة ويعزز جهود مبادلة في هذا القطاع.
وأضاف: «انطلاقاً من دورنا كمستثمر مسؤول، فإننا ملتزمون بتطوير حلول مستقبلية تدعم الناتج المحلي الإجمالي لبلادنا، وتوفر المزيد من فرص العمل، وتعزز الابتكار، وتحقق الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعات الدوائية بما يحقق أهدافنا». تأثير إيجابي دائم على مستقبل مجتمعنا.
خطوة مهمة
من جانبه، قال حسين سيدي سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة كيليكس بيو: «يمثل الاستحواذ على أصول شركة جلوبال وان هيلثكير خطوة مهمة تعزز تواجدنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتتيح لنا أيضاً الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والتقنيات. مشيراً إلى أن إدراج هذه الشركات وموظفيها في شبكة “Kelex Bio” يساعد على تعزيز جهودنا وتحقيق طموحاتنا في أن نصبح قادة في صناعة الأدوية العالمية.
تحول
بدورها، قالت لوا بينغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ياس القابضة: “يعد بيع أصول كيليكس بيو نقطة تحول استراتيجية بالنسبة لشركة ياس القابضة، مؤكدة أن هذا القرار يعكس التزامنا بتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والحلول الطبية المبتكرة في جميع أنحاء العالم. المنطقة. “نحن على ثقة من أن شركات Well Pharma وGulf Inject وBioventure Healthcare وBioventure ستواصل الازدهار تحت قيادة Kilex Bio وستساهم في تحسين مشهد الرعاية الصحية بشكل كبير.
تحسين قدرات تصنيع الأدوية
يمثل استحواذ Kilex Bio على أربعة أصول من شركة Global One Healthcare خطوة مهمة نحو تعزيز قدرات تصنيع الأدوية المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الاستثمارات الاستراتيجية.
وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرات حكومية مثل “مشروع 300 مليار” و”صنع في الإمارات” التي تهدف إلى تعزيز قطاع التصنيع في الدولة.
وتدعم هذه الاستحواذات أيضاً جهود مبادلة لإنشاء شركة وطنية رائدة للصناعات الدوائية في أبوظبي، مما يعزز البنية التحتية لتصنيع الأدوية في الدولة، ويعالج الأمراض الشائعة، ويؤمن إمدادات الأدوية، ويقلل تكاليف الرعاية الصحية، ويعزز جهود الدولة في التحول إلى مجتمع مستدام. ، الاقتصاد القائم على المعرفة. شركة جلوبال وان للرعاية الصحية القابضة هي قسم الرعاية الصحية المتخصص في مجموعة ياس القابضة، والتي تركز على تحسين نتائج الرعاية الصحية من خلال الاستثمار في الأدوية المنقذة للحياة وخدمات الرعاية الصحية.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى