أخبار العالم

«الدار» و«مبادلة» تدشّنان مشروع برجين تجاريين في جزيرة الماريه

أبوظبي: “الخليج”
أطلقت مجموعة الدار العقارية وشركة مبادلة للاستثمار مشروع “One Maryah Place”، وهو مشروع عقاري يتكون من برجين تجاريين راقيين متصلين ضمن سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه. ويوفر المشروع الجديد المزيد من المساحات التجارية عالية الجودة في المنطقة الحرة لسوق أبوظبي العالمي، مما يساعد على مواكبة الطلب المتزايد من الشركات والمؤسسات المالية الدولية.
ويتكون المشروع من حوالي 98 ألف متر مربع من المساحات المكتبية المتميزة موزعة على برجين متصلين، وسيساعد عند اكتماله في تعزيز مكانة أبوظبي في السوق العالمية باعتبارها واحدة من المراكز المالية العالمية الأكثر أهمية في المنطقة. ويشتمل البرجان، المتصلان بممشى داخلي، على مساحات للبيع بالتجزئة في الطابق الأرضي، ومكان لتناول الطعام على السطح، ومسجد، بالإضافة إلى ما يقرب من 2200 مكان لوقوف السيارات موزعة على خمسة طوابق تحت الأرض.
ويتميز مشروع “ون مارياه بلايس” بموقعه الاستثنائي في قلب جزيرة الماريه، حيث يرتبط مباشرة بـ “برج المارية” و”الجاليريا” و”ساحة سوق أبوظبي العالمي”. كما يوفر المشروع للمستأجرين المحتملين سهولة الوصول إلى مدينة أبوظبي وجزيرة الريم وجزيرة السعديات.

استمرار النمو
وقال جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: تشهد جزيرة الماريه نمواً متواصلاً في مستويات الطلب على المساحات المكتبية المتميزة، في ظل الطلب المتزايد من الشركات العالمية الكبرى التي تسعى إلى إنشاء مقرها الإقليمي في أبوظبي. السوق العالمي، المركز المالي لإمارة أبوظبي. يسعدنا أن نتعاون مع مبادلة في تطوير مشروع “وان مارياه بليس” الذي يضم برجين مكتبيين متميزين في موقع استثنائي ويوفر مساحات أرضية واسعة ومرافق عالية الجودة. ونحن على ثقة من أن هذا المشروع سيحظى بشعبية كبيرة لدى الشركات التي تتطلع إلى تأسيس نفسها في أبوظبي أو الانتقال إلى مكاتب جديدة راقية.
تعزيز مكانة أبوظبي
من جانبه، قال خليفة الرميثي، المدير التنفيذي لوحدة العقارات الإماراتية في قطاع الاستثمار الإماراتي في مبادلة: «يعكس مشروع «وان مارياه بليس» التزامنا المشترك بالاستثمار في مستقبل أبوظبي وتعزيز مكانتها». موضع. كوجهة عالمية للأعمال والاستثمار. تم تصميم هذا المشروع لتلبية الطلب المتزايد على المساحات المكتبية ذات المستوى العالمي من الشركات العالمية التي تتطلع إلى تأسيس عملياتها في سوق أبوظبي العالمي، مع اعتبار الاستدامة والكفاءة ركائز أساسية لتصميم البرجين، حيث يهدفان إلى الحصول على شهادة فئة الريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED) وتصنيف “3 لآلئ” ضمن نظام تصنيف اللؤلؤ الخاص ببرنامج استدامة. وتتوافق هذه الاستراتيجية مع قيمنا في مبادلة باعتبارنا مستثمراً مسؤولاً، حيث نواصل جهودنا لتشكيل مستقبل مجتمعاتنا من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية في الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. ونحن على ثقة من الدور المحوري الذي سيلعبه المشروع في تعزيز مكانة جزيرة الماريه كوجهة رائدة للأعمال والحياة العصرية في أبوظبي. »
اكتساب
تجمع مبادلة والدار بين شراكة تاريخية طويلة الأمد والتزام مشترك بقيادة النمو والازدهار الاقتصادي في أبوظبي. استكمالاً لاستحواذ الدار الأولي على أربعة أبراج مكتبية متميزة في سوق أبوظبي العالمي في عام 2022، استحوذ الشريكان بشكل مشترك على برج المارية، وهو عقار تجاري رئيسي في جزيرة المارية. وتستفيد هذه الشراكة الاستراتيجية من خبرة الدار الواسعة في السوق، كما يتضح من ارتفاع معدل الإشغال بنسبة 97% عبر كامل محفظة العقارات التجارية (أعلى معدل إشغال للأبراج التجارية في سوق أبوظبي العالمي وصل إلى 95% بنهاية العام الأول). نصف عام 2024)، والتزام مبادلة الثابت بتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعكس الطلب القوي وارتفاع معدلات الإشغال للمساحات التجارية الأداء القوي لسوق العقارات التجارية في أبوظبي، مدعوماً ببيئة تنظيمية مستقرة بالإضافة إلى السياسات الداعمة للشركات والمستثمرين في الدولة.
وبمجرد اكتماله، سيتم دمج مشروع “One Maryah Place” ضمن محفظة شركة الدار للاستثمار العقاري، والتي تتضمن أصولاً عقارية متكررة مدرة للدخل بقيمة إجمالية تبلغ 27 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى