أخبار العالم

30 يوماً مدة التأشيرة الإلكترونية لدخول الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت حكومة الإمارات الرقمية أنه يتعين على الأجانب المقيمين في أي من دول مجلس التعاون الخليجي والراغبين في زيارة الإمارات الحصول على تأشيرة إلكترونية قبل رحلتهم، حيث تسمح لهم التأشيرة بالبقاء في الدولة لمدة 30 يوماً من تاريخ دخول. مع إمكانية تمديدها مرة واحدة لمدة 30 يومًا.
وأضافت أن التأشيرة الإلكترونية تعتبر شرطاً أساسياً لدخولهم إلى الدولة، داعية إلى الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة لشؤون الأجانب في دبي، وعبر القنوات الذكية التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. جمارك. وأمن الموانئ.
ووضعت «الحكومة الرقمية» عدة شروط للحصول على التأشيرة الإلكترونية والتقديم عليها، وهي: «سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل في الطلب بمجرد الانتهاء من المعالجة في حالة الموافقة على طلب التأشيرة. سيتم الموافقة لأي فرد من أفراد الأسرة أو المجموعات المساعدة للمقيمين أو المرافقين لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي دون الكفيل المسافر معهم، وتكون صلاحية إذن الدخول لمقيم دول مجلس التعاون الخليجي قبل الدخول 30 يومًا من تاريخ الإصدار ومدة الإقامة في الدولة 30 يوماً من تاريخ الدخول قابلة للتجديد مرة واحدة لمدة 30 يوماً.
وتشمل المتطلبات أيضًا: «صلاحية إذن الدخول للأشخاص المرافقين لمواطني دول مجلس التعاون قبل الدخول هي 60 يومًا من تاريخ إصداره، ومدة الإقامة في الدولة 60 يومًا من تاريخ الدخول. قابلة للتمديد مرة واحدة لمدة 60 يومًا. لن يسمح لحامل تصريح دخول مقيم / مرافق لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدخول البلاد. وإذا تبين أن إقامته قد انتهت أو ألغيت، فإن صاحب هذا التصريح. لن يُسمح لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي بدخول الدولة إذا تبين أن المهنة قد تغيرت بعد إصدار تصريح الدخول.
وبحسب الاشتراطات “يجب أن تكون صلاحية إقامة الإقامة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سنة على الأقل عند الوصول إلى منافذ دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يجب أن تكون صلاحية جواز سفر صاحب تصريح الدخول على الأقل 6 أشهر عند الوصول إلى موانئ الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى