أخبار العالم

بوريل: دول الاتحاد الأوروبي تأخرت كثيراً في التنديد بهجمات إسرائيل على اليونيفيل

لوكسمبورج – (رويترز)
قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين: إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جاءت متأخرة للغاية لإدانة الهجمات الإسرائيلية على جنود قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).
ووصف بوريل الهجمات بأنها “غير مقبولة على الإطلاق”.
وأضاف خلال اجتماع وزاري للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ: “علينا أن نعارض الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل. جنودنا هناك، والعديد من الجنود هناك. »
وقالت الأمم المتحدة: إن دبابتين إسرائيليتين اقتحمتا مقر قوات حفظ السلام التابعة لها في جنوب لبنان يوم الأحد، في أحدث اتهام لإسرائيل بارتكاب انتهاكات ضد قوة وكالة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل).
وقالت قوة اليونيفيل الأحد: إن دبابتين ميركافا إسرائيليتين اقتحمتا البوابة الرئيسية قبل فجر الأحد، وقالت اليونيفيل: بعد مغادرة الدبابتين “أفادت قوات حفظ السلام في الموقع نفسه بإطلاق عدة رشقات نارية على مسافة 100 متر من البوابة الرئيسية”. باتجاه الشمال، ما أدى إلى انبعاث كميات كبيرة من الدخان.
وعلى الرغم من ارتداء الأقنعة الواقية، عانى 15 من حفظة السلام من آثار ضارة، بما في ذلك تهيج الجلد ومشاكل في المعدة، بعد دخول الدخان إلى القاعدة.
ونفت إسرائيل رواية الأمم المتحدة ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوات حفظ السلام إلى التنحي قائلا: “إنهم كانوا يقدمون درعا بشريا” لجماعة حزب الله المدعومة من إيران أثناء التصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى