أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم على قاعدة عسكرية

الخليج: يتبع
وبدأ الجيش الإسرائيلي تحقيقاته في غياب صفارات الإنذار قبل هجوم طائرتين مسيرتين دخلتا إسرائيل عن طريق البحر، وتم اعتراض إحداهما بينما تمكنت الأخرى من قصف غرفة طعام في قاعدة للجيش الإسرائيلي، فيما تم اعتراض عدد كبير من الطائرات بدون طيار. تم اعتراضه. كان الجنود يتناولون العشاء.
أعلن الجيش الإسرائيلي أن الحادث أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة حوالي 60 آخرين يوم الأحد في غارة بطائرة بدون طيار على قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامينا شمال إسرائيل.
وأوضح أن من بين المصابين سبعة جنود إصاباتهم خطيرة، 18 إصاباتهم متوسطة والباقون إصاباتهم طفيفة، بحسب صحيفة هآرتس.
وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، بينما يحقق الجيش الإسرائيلي في سبب عدم انطلاق صفارات الإنذار ولماذا فشلت محاولات الاعتراض، فضلا عن مسار الطائرة بدون طيار.
أقلعت الطائرة بدون طيار من لبنان واصطدمت بسقف قاعة الطعام في القاعدة دون إطلاق أي صفارات الإنذار.
وخلص تحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي إلى أن طائرتين مسيرتين دخلتا إسرائيل عبر البحر الأبيض المتوسط. واعترضت البحرية إحداهما قبالة نهاريا، فيما طارت الثانية دون أن ترصدها حتى أصابت القاعدة العسكرية.
وقال جندي من جيش الدفاع الإسرائيلي كان حاضراً إنه سمع “ضجيجاً غريباً فوقه” وأن صفارات الإنذار لم يتم تفعيلها. وأضاف أن الهجوم وقع قرب نهاية ساعات العشاء وأن الجنود الموجودين معظمهم ممن يقومون بواجبهم في المطبخ.
وقد اعترف بذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري بعد الهجوم الأخير، قائلاً: “لقد واجهنا تهديد الطائرات بدون طيار منذ بداية الحرب وعلينا تحسين قدراتنا الدفاعية. »
وأضاف هاجاري أن الجيش الإسرائيلي سيحقق في الحادث: “سوف نتعلم ونتحسن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى