أخبار العالم

النفط يتراجع بعد بيانات تضخم صينية مخيبة للتوقعات

تراجعت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل، لتخسر أكثر من 1.5% في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، بعد بيانات التضخم الصينية المخيبة للآمال وعدم وضوح خطط التعافي الاقتصادي في بكين، مما أثار مخاوف بشأن الطلب.
وفي حوالي الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.26 دولارًا، أو 1.59٪، إلى 77.78 دولارًا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.20 دولارًا، أو 1.59٪، إلى 74.36 دولارًا للبرميل.
وعوضت الأخبار السلبية الواردة من الصين مخاوف السوق بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، والذي قد يعطل إنتاج النفط، على الرغم من التحذيرات الأمريكية لإسرائيل من استهداف البنية التحتية للطاقة الإيرانية.
أظهرت بيانات رسمية يوم السبت أن الضغوط الانكماشية تفاقمت في الصين في سبتمبر، وأثار مؤتمر صحفي في اليوم نفسه تكهنات المستثمرين حول الحجم الإجمالي لحزمة التحفيز التي تهدف إلى إنعاش الاقتصاد المتعثر.
ارتفعت أسعار النفط الخام نقطة واحدة خلال الأسبوع يوم الجمعة حيث يزن المستثمرون احتمال انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط وتأثير إعصار ميلتون على الطلب على الوقود في فلوريدا.
وساعد تأثير إعصار ميلتون على تعزيز الطلب على المدى القريب في الولايات المتحدة حيث دعمت عمليات الإخلاء استهلاك البنزين، لكن ضعف الطلب هيمن على التوقعات الأساسية. (رويترز) –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى