أخبار العالم

مجموعة فيون للاتصالات تنقل مقرها من هولندا إلى دبي

أعلنت مجموعة فيون للاتصالات، المالكة لشركة الهاتف المحمول الأوكرانية كييف ستار، يوم الاثنين عن خطط لنقل مقرها الرئيسي من هولندا إلى الإمارات العربية المتحدة في محاولة لعرض أعمالها أمام المستثمرين الخليجيين.
وبعد شطبها من بورصة أمستردام، ستكمل مجموعة فيون انتقالها من هولندا إلى دبي بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2025. وانتقلت المجموعة إلى هولندا في عام 2010.
ووفقاً للبيانات التي جمعتها مجموعة بورصة لندن، فإن مجموعة الاتصالات ستصبح أكبر شركة مقرها دبي مدرجة في بورصة ناسداك.
على عكس نظيراتها الأوروبية، استهدفت شركة Veon أسواقًا أخرى لا يزال فيها انتشار 4G منخفضًا نسبيًا، مع إعطاء الأولوية لشبكات 4G على توسيع 5G وتقديم خدمات رقمية إضافية للرعاية الصحية والخدمات المصرفية.
وفي أغسطس، أعلنت المجموعة أنها ستشطب أسهمها من يورونكست أمستردام بحلول نهاية العام لخفض التكاليف، معتبرة نيويورك الموقع “الأفضل” لشركات التكنولوجيا العالمية.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كان تيرزيوغلو في بيان: “إن قرارنا بنقل المقر الرئيسي لشركة Veon إلى دبي يعكس إعادة التنظيم الاستراتيجي لهدفنا المتمثل في أن نكون أقرب إلى أسواقنا الأساسية. »
وتعمل شركة Veon في ستة دول تحت علاماتها التجارية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا المالية، وتعد باكستان أكبر سوق للمجموعة بعد بيع وحدتها الروسية في عام 2023.
وفي أوكرانيا، التي تمثل ما يقرب من ثلث الأرباح الأساسية للمجموعة، التزمت شركة Veon باستثمار مليار دولار في البنية التحتية الرقمية.
وتتطلع Banglalink، وهي شركة تابعة لشركة Veon في بنجلاديش، أيضًا إلى توسيع قاعدة عملائها، مدفوعة بالإصلاحات التنظيمية المتوقعة في قطاع الاتصالات.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى