أخبار العالم

الإمارات .. أمطار وانخفاض في الحرارة غداً الثلاثاء وحتى الخميس

أبوظبي: عماد الدين خليل
يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يتحول المنخفض الجوي جنوب بحر العرب على الساحل الغربي للهند إلى منخفض مداري يتجه نحو وسط بحر العرب اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء، بحسب الخرائط الجوية.
وأوضح المركز أن دقة المعلومات حول خطورة المرض ومساره تزداد بعد تشكله، مؤكدا أن هناك مسارين محتملين للمنخفض المداري المتوقع: الأول: غربا إلى منتصف البحر من عمان. ثم باتجاه الساحل الأوسط لعمان، والثانية: في الاتجاه الغربي الجنوبي الغربي حتى منتصف بحر العرب ثم باتجاه سقطرى.
وأضاف أن هناك العديد من التغيرات السريعة والمفاجئة في الحالة المدارية، ولهذا يقوم المركز بمتابعة الحالة بشكل مستمر لإبقائنا على اطلاع بآخر التطورات.
وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أنه يتابع الحالة على مدار 24 ساعة ويواصل تقديم آخر التطورات، داعيا الجميع إلى متابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز وعدم نشر الشائعات.
وفي السياق ذاته، يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الاثنين، صافيا إلى غائم جزئيا ومغبر أحيانا، كما تظهر السحب التي قد تكون ركامية شرقا بعد الظهر، وتكون الرياح خفيفة السرعة. ويكون البحر خفيفا إلى متوسط ​​الموج في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر العرب، ويكون نشطا أحيانا ومثيرا للغبار.
وأضاف أن الطقس يوم الثلاثاء سيكون مغبراً وغائماً جزئياً، ليصبح غائماً وتتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، يصاحبها هطول الأمطار بعد الظهر. وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة، نشطة إلى قوية. في بعض الأحيان إثارة الأوساخ والغبار، مما قد يتسبب في انخفاض الرياح. مدى الرؤية الأفقية وسرعة الرؤية كم/ساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ​​الموج، ومضطرب أحياناً يصل إلى 25 إلى 50 في الخليج العربي. البحر العربي.
وأوضح أن الطقس يوم الأربعاء مغبر وغائم جزئيا إلى غائم، مع ظهور بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، يصاحبها سقوط الأمطار، مع انخفاض على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة. وتكون الرؤية الأفقية منخفضة إلى معتدلة إلى قوية، وتتراوح السرعات من 15 إلى 25 تصل إلى 50 كم/ساعة، والبحر مضطرب، ويصبح الموج معتدلاً إلى خفيف بعد الظهر في الخليج العربي وبحر العرب.
وأشار إلى أن الطقس يوم الخميس سيكون غائما جزئيا إلى غائم أحيانا، مع احتمال تكون الركام في بعض المناطق الشرقية والجنوبية، يصاحبه سقوط الأمطار، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة معتدلة، ونشطة في بعض الأحيان. مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25، وتصل من 15 إلى 25 ميلا في الساعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى