أخبار العالم

ارتفاع تمويلات الشركات الناشئة في حاضنة «in5» إلى 8 مليارات درهم

دبي: “الخليج”
حققت حاضنة الأعمال in5 التابعة لمجموعة تيكوم إنجازاً جديداً، حيث تجاوز إجمالي التمويل الذي جمعته الشركات الناشئة داخل الحاضنة 7.8 مليار درهم منذ إنشائها، مما يعزز مكانة دبي كوجهة عالمية جاذبة لرواد الأعمال والمستثمرين. المواهب. من جميع أنحاء العالم.
ويؤكد هذا الإنجاز الملحوظ بيئة ريادة الأعمال المتكاملة التي توفرها دبي، والمدعومة بأطر تشريعية مرنة تدفع النمو والابتكار. تعكس النتائج التي أعلنتها حاضنة الأعمال in5 على هامش معرض “اكسباند نورث ستار”، أكبر حدث عالمي من نوعه للشركات الناشئة والمستثمرين، والذي ينظم في دبي في الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر 2024، نمواً قوياً في إجمالي تمويل الشركات الناشئة. 163% مقارنة بمتوسط ​​معدلات التمويل. العام 2023 هو ما يؤكد النمو السريع الذي لاحظته هذا العام الشركات الناشئة داخل الحاضنة.
دور محوري
وأكد ماجد السويدي، نائب رئيس أول مجموعة تيكوم، أن الشركات الناشئة تلعب دوراً محورياً في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، الأمر الذي سيعود بالنفع على الأجيال القادمة.
وقال ماجد السويدي: “يعكس هذا النجاح الملحوظ الذي حققته الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال in5 من حيث التمويل مهمتنا الطموحة لتعزيز التميز في النظام البيئي لريادة الأعمال في دبي، من خلال توفير بيئة أعمال مواتية ومزايا مبتكرة تشمل فرص التواصل والعلاقات. البناء والوصول إلى شبكة واسعة. » من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين المساعدة في تعزيز تنافسية قطاع الأعمال ومنظومة ريادة الأعمال في الإمارة بما يتماشى مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33.
100 شركة ناشئة
منذ إنشائها في عام 2013، دعمت حاضنة الأعمال in5 أكثر من ألف شركة ناشئة في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والتصميم والعلوم. تضم in5 حاضنة أعمال التكنولوجيا in5 الموجودة في مدينة دبي للإنترنت، وحاضنة الأعمال الإعلامية in5 الموجودة في مدينة دبي للإنتاج، وحاضنة أعمال التصميم in5 الموجودة في حي دبي للتصميم. شهد عدد الشركات الناشئة والنشطة ضمن حاضنة الأعمال الإعلامية in5 نمواً سنوياً ملحوظاً بنسبة 20% في النصف الأول من العام الجاري، حيث تهدف الاستراتيجيات والمبادرات الحكومية إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي، بما في ذلك رؤية مؤسسة دبي للإعلام، التي يهدف إلى رفع المستوى التنافسي للمؤسسات الإعلامية. وهو ما يعزز مكانة دبي كعاصمة اقتصادية وإعلامية كبرى في المنطقة.
أما حاضنة الأعمال العلمية in5، التي احتفلت بعيدها الأول في يونيو 2024، فهي تقدم منصة دعم لأكثر من 35 شركة ناشئة ورائدة في المجالات العلمية. وتساعد حاضنة الأعمال العلمية in5، التي تم إطلاقها بالتعاون مع مجمع دبي للعلوم، التابع لمجموعة تيكوم، والمتخصصة في مجالات علوم الحياة والبحث والتطوير والصحة، على إعداد جيل جديد من المبتكرين في المنطقة. تماشياً مع برنامج البحث والتطوير في دبي.
بلورة خصائص قطاع الابتكار وريادة الأعمال
ظلت معدلات تمويل شركات الذكاء الاصطناعي مستقرة على مدار عام 2024، على الرغم مما تشير إليه الاتجاهات العالمية اليوم بشأن التحول في تمويل الشركات الناشئة في ظل التركيز المتزايد على المشاريع المستدامة. ويساعد إطار حاضنة دبي للابتكار، المدعوم باستراتيجيات حكومية رائدة مثل أجندة دبي الاقتصادية D33، في دعم الجيل الجديد من رواد الأعمال في المنطقة الذين يستفيدون من أحدث الابتكارات التكنولوجية لتحسين الخدمات المقدمة.
وينعكس ذلك بوضوح في النجاحات الأخيرة التي حققتها حاضنة الأعمال in5، بما في ذلك “زينة”، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية تتيح الدفع وتحويل الأموال بين الأفراد عبر تطبيقات الهاتف المحمول، والتي تمكنت من تأمين تمويل بقيمة 80.8%. مليون درهم إماراتي. في جولة تمويل السلسلة “أ” في سبتمبر 2024. حصلت “بوديو”، أكبر منصة لتوزيع البودكاست في العالم والتي تأسست ضمن حاضنة الأعمال in5، على 19.8 مليون درهم إماراتي في جولة تمويل السلسلة “أ” في نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى