أخبار العالم

«الإمارات معك يا لبنان» تجمع 250 طن مساعدات بمشاركة مجتمعية واسعة في أبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مكنت حملة “الإمارات العربية المتحدة معك يا لبنان” من جمع 250 طناً من المواد الإغاثية والغذائية والمساعدات الإنسانية. من الضروريات الأساسية لمختلف الأطفال. وكبار السن من النساء والرجال والأخوة اللبنانيين المتضررين من الأزمة الطارئة والأوضاع الإنسانية الحرجة الراهنة.

وشارك في حملة جمع التبرعات أكثر من 4000 متطوع في مركز جمع المساعدات الإنسانية في محطة أبوظبي للسفن السياحية التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، حيث تمكنوا من جمع 10 آلاف طرد إغاثي.

زار سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، مركز تجميع المساعدات الإنسانية في محطة السفن السياحية القادمة من موانئ أبوظبي.

صورة

وتفقد سموه جهود فرق عمل الجهات الإماراتية المانحة والمؤسسات التطوعية لجمع التبرعات العينية والمواد الغذائية والإمدادات المختلفة، لإغاثة الأشقاء اللبنانيين المتضررين من الأزمة الحالية في لبنان، استجابة لمثل هذه الظروف الصعبة والعاجلة .

وأشاد سموه بجهود المنظمين والمتطوعين وفرق العمل لمواصلة العمل الإنساني من خلال تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والمصابين والمصابين من تداعيات الأزمة.

والتقى سموه بعدد من المتطوعين والمشاركين في هذه الحملة المجتمعية الحاشدة، التي تعكس قيم المجتمع الإماراتي المتنوع في التضامن الأخوي والتضامن الإنساني، والعمل معا للوقوف إلى جانب المتضررين من هذه الأوضاع الإنسانية الحرجة.

وتوافد متطوعون من مختلف الجنسيات إلى المركز أمس الأحد قبل الساعة التاسعة صباحاً للمشاركة في مساعدة اللبنانيين، وامتدت الطوابير لمئات الأمتار للدخول إلى الفناء وتجميع المواد الإغاثية، فيما قررت الهيئة المشرفة على الحملة تمديد ساعات العمل ساعتين إضافيتين، حتى الثالثة عصراً بدلاً من الواحدة ظهراً، وذلك بسبب.. لعدد كبير من المتطوعين.

صورة
1

واضطر مشرفو الحملة إلى تقسيم المتطوعين إلى مجموعات للسماح للجميع بالمشاركة، لأن فرق المتطوعين تتغير كل 20 دقيقة.

علاقة الأخوة

وقال حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس أمناء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لمركز الحملة: «نحن متواجدون في مركز حملات أبوظبي، لتجسيد شعار الحملة، التي انطلقت وفق المبادئ التوجيهية. لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله لمساعدة أشقائنا في لبنان.

وأضاف: «ليس سراً أن المآسي التي تحدث في لبنان يصعب وصفها بالكلمات، وأمام هذه الظروف، لا يسعنا في الإمارات إلا أن نمد أنفسنا يد العون لمد يد العون ومساعدة الوطن. وفي هذا الظرف، الشعب اللبناني، في ظل العلاقات الأخوية والتاريخية والودية التي تجمع البلدين. منذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، عدد كبير من اللبنانيين. يعيش الناس أيضًا بيننا.

صورة
1

وتابع: «يبلغ عدد المتطوعين المشاركين في مركز الحملة في أبوظبي نحو 4000 متطوع، بينهم موظفون في مختلف الجهات ومواطنون ومقيمون إماراتيون، بهدف إعداد 10 آلاف طرد إغاثي». جاء الجميع للتعبير عن حبهم و. التضامن مع الشعب اللبناني. ونأمل أن تصل إليهم رسالتنا الأخلاقية قبل العينية”.

استقرار لا هوادة فيه

وقال فؤاد شهاب دندن سفير لبنان لدى الإمارات، على هامش مشاركته في تعبئة الطرود الإغاثية، إن الحملة تجسد مشهد التضامن بين الشعبين الإماراتي واللبناني. لقد وقفت دولة الإمارات العربية المتحدة دائمًا إلى جانب لبنان وكانت واحدة من الدول الأخرى. أولى الدول التي سارعت إلى تلبية نداء المساعدة لشعبنا الذي يعاني من أزمات صعبة.

وأضاف أن لبنان يبادل دائماً الحب والولاء والإشادة بدولة الإمارات، ومثل هذه الحملات ليست غريبة على الإمارات وقيادتها الحكيمة، لأن الإمارات عهد لا ينقض، ووعد لا ينقض، ووعد لا يخلف، ووطن لا ينقض. الصلابة التي لا يمكن كسرها. لا تستسلم.

كما شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي أطلق الحملة بتوجيهات سموه بإرسال مساعدات إلى لبنان، مشيراً إلى أنه تم تسليم أكثر من 375 طناً من المساعدات الغذائية والطبية والعلاجية. وصلت إلى الأراضي اللبنانية.

صورة
1

المساهمات الإنسانية

وشارك في الحملة العديد من كبار السن وذوي الهمم، حيث قاموا بإعداد وتعبئة الطرود لإرسالها، في أجواء حماسية لتقديم يد العون لإخوتنا في لبنان.

وبادرت آلاف الأسر باصطحاب أبنائهم من كافة الأعمار إلى مركز حملات ميناء زايد، لزرع ثقافة العمل التطوعي في قلوبهم وترسيخ فكرة مساعدة الآخرين ومد اليد لهم منذ الساعة الأولى. وتم تجهيز مئات الطرود التي تحمل مواد غذائية واستهلاكية وتعبئتها للشحن عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

كما تنافس موظفو العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية والإنسانية في أبوظبي للمشاركة في الحملة، حيث تواجد عدد كبير من المتطوعين للمساعدة في تعبئة وتغليف الطرود.

وفي بادرة تحمل العديد من المعاني الإنسانية، رغب العديد من الأطفال من مختلف الفئات العمرية في المشاركة في الحملة، حيث أرادت الجهات المشرفة تكليفهم بتغليف العبوات المخصصة للأطفال، والتي تحتوي على الحليب بأنواعه المختلفة ومواد أخرى.

صورة
1

الإمارات الجميلة

أعرب عدد من أبناء الجالية اللبنانية المشاركة في حملة “الإمارات معك يا لبنان” في المقر الرئيسي بأبوظبي، عن شكرهم لدولة الإمارات على سماحها لهم بالمشاركة ولو بدور بسيط في تقديم المساعدات لأبنائهم. وثمنوا الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة ممثلة بالعديد من الجهات لدعم الشعب اللبناني ومساعدته.

«الخليج» التقت عدداً من أبناء الجالية اللبنانية، قالت خلالها نور المطرجي: فخورة بمشاركتي في تعبئة الطرود الإغاثية للشعب اللبناني، ولطف دولة الإمارات العربية المتحدة بمد يدها الإرادة تبقى محفورة. في أذهاننا.

من جهتها، شكرت ليا حرفوش القادة الحكماء على دعمهم للشعب اللبناني، كما شكرت المنظمات المنظمة التي قدمت آلية سلسة وبسيطة ومنحت الفرصة لآلاف المتطوعين للمشاركة في تعبئة الطرود.

وقال شربل حرب إن مثل هذه الحملات ليست غريبة ولا جديدة على حكام الإمارات وشعبها، الذين يبادرون إلى مد يد العون لكل المحتاجين حول العالم، مشيراً إلى أن الدعم المعنوي الذي قدمته الحملة له أثر إيجابي. على قلوب اللبنانيين.

وأعربت تيا موسى عن شكرها لدولة الإمارات على إتاحة الفرصة لآلاف المتطوعين للتعبير عن حبهم ودعمهم للشعب اللبناني، معربة عن فخرها بأن الإمارات هي وطنهم الثاني، التي توفر لهم مختلف سبل العيش الكريم، في جو من التسامح والأخوة. والتآزر ومساعدة المحتاجين.

صورة
1

ماجد الفطيم

تعهدت مجموعة ماجد الفطيم بالتبرع بمبلغ مليون دولار أمريكي لحملة “الإمارات معك يا لبنان” الإغاثية التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

كما أعلنت عن إطلاق عدد من نقاط التبرع التابعة للهيئة عبر محفظة أصول ماجد الفطيم وعبر تطبيقي SHARE وكارفور في الإمارات، وكذلك عبر موقع الشركة الإلكتروني http://malloftheemirates.com للقيام بذلك. أسهل لأفراد المجتمع للمشاركة.

وقال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «تضامناً مع جاليتنا اللبنانية، التزمت ماجد الفطيم بتقديم مليون دولار للحملة الإغاثية التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أملاً في توفير قدر من الإغاثة للبنانيين». أولئك الذين يحتاجون إليها بشدة.

وأضاف: “يبقى الموظفون اللبنانيون في مجموعة ماجد الفطيم في طليعة أفكارنا، ونواصل العمل على مدار الساعة لضمان استمرار سلامة فريقنا هناك، والذي بدوره يعمل بلا كلل لتوفير لعملائنا البلاد بالسلع والخدمات الأساسية خلال هذا الوقت العصيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى