أخبار العالم

روسيا تسيطر على مركز استراتيجي في شرق أوكرانيا

وأعلنت القوات الروسية، أمس الأحد، السيطرة على بلدة إضافية في شرق أوكرانيا مع اقترابها من مدينة بوكروفسك المهمة، لكن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكد أن قواته متمسكة بمواقعها في كورسك.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، الأحد، إن قواتها سيطرت على مدينة ميخائيليفكا المتاخمة لبلدة سيلدوف والواقعة جنوب بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم يعتبر مفترق طرق استراتيجي للجيش الأوكراني. كما دمرت خلال 24 ساعة 1805 جنود أوكرانيين، ودمرت عشرات الدبابات والمدرعات، منها 113 تابعة للجيش الأوكراني، وعربات همفي أمريكية، ومدرعة كيربي تركية، وأسلحة غربية، و3 مستودعات ذخيرة، ومحطة حرب إلكترونية. كما دمرت الغارات مطارا عسكريا ومستودعات عاملة.
وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي إن القوات الروسية حاولت طرد نظيرتها الأوكرانية من مواقعها في منطقة كورسك، لكن القوات الأوكرانية لا تزال متمسكة بمواقعها. وأضاف: “فيما يتعلق بعملية كورسك، حاولت روسيا إبعادنا عن مواقفنا، لكننا بقينا ثابتين”.
واعترف زيلينسكي “بوجود ظروف صعبة للغاية” في منطقتي دونيتسك وزابوريزهيا، الخاضعتين لسيطرة روسيا جزئيا. وقال: «الظروف في دونيتسك وزابوريزهيا صعبة للغاية… لكن صمود وحداتنا أمر بالغ الأهمية. »كل هذا يتوقف على قدرتنا على الصمود.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 400 جندي أوكراني خلال 24 ساعة في مقاطعة كورسك، كما بلغ عدد قتلى قوات كييف 22600 شخص و157 دبابة ومئات المدرعات والمدفعية وقاذفات الصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي و48 إلكترونية محطات حربية و9 محطات رادار.
نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها أمس الأحد إن قنابل منزلقة روسية قصفت تجمعا للقوات الأوكرانية بالقرب من حدود منطقة كورسك الروسية. ولم ترد حتى الآن معلومات عن نتائج الإضراب. وأضافت الوزارة أنه تم إسقاط ست طائرات مسيرة فوق منطقة بيلغورود ومثلها فوق منطقة كورسك، كما تم تدمير طائرة مسيرة واحدة فوق منطقة بريانسك (وكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى