أخبار العالم

مئات الضحايا في جباليا.. ومجزرة تستهدف أطفالاً في مخيم الشاطئ

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، والتي خلفت أكثر من 250 قتيلاً وجريحاً، وارتكب العديد من المجازر، من بينها واحدة استهدفت أطفالاً يلعبون في مخيم الشاطئ، فيما بدأ جيش الاحتلال بفصل شمال القطاع. ومن خلال مراقبة المركبات وتغطية الطائرات بدون طيار، تقول تقارير أمريكية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس خطة لقطع المساعدات عن شمال غزة وقتل المحاصرين هناك باعتبارهم مسلحين.
وفي اليوم الـ373 للحرب، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى مقتل 49 فلسطينيا وإصابة 219 آخرين خلال يومي السبت والأحد في قصف استهدف مناطق مختلفة من القطاع. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الحصيلة ترفع عدد الضحايا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 42175 قتيلا و98336 جريحا.
وبشكل منفصل، أفاد مكتب غزة الإعلامي، أن خمسة أطفال استشهدوا في قصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ بمدينة غزة، أمس الأحد. وذكرت وفا أن مسيرة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون بالقرب من مقهى في المخيم، مشيرة إلى أن القصف أدى أيضا إلى إصابة عدد آخر من الأطفال. وأدى الهجوم الذي شنته إسرائيل على وسط قطاع غزة إلى استشهاد أسرة مكونة من 8 أفراد.
وأكدت مصادر فلسطينية، أمس الأحد، أن 300 شخص استشهدوا خلال تسعة أيام خلال مداهمات لمخيم جباليا، حيث شن الجيش الإسرائيلي عملية برية وحملة دمار شامل استخدمت خلالها الروبوتات المتفجرة. وأكدت المصادر أن فرق الطوارئ والإنقاذ لم تتمكن من الوصول إلى أماكن الضحايا بما في ذلك الجثث والمصابين.
في غضون ذلك، ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس خطة لقطع المساعدات عن شمال قطاع غزة. وقالت الوكالة: “إن الخطة في حال تنفيذها ستؤدي إلى حصار مئات الآلاف من الفلسطينيين غير الراغبين أو غير القادرين على مغادرة منازلهم”، موضحة، نقلاً عن نسخة من الخطة، أن “الخطة تسمح لأولئك الذين يبقون في شمال قطاع غزة كمقاتلين يمكن قتلهم وحرمانهم من الطعام. وقالت إنه “إذا نجحت الخطة فمن الممكن أن تتكرر في مناطق أخرى من قطاع غزة”.
وبحسب تقارير الوكالة، يدرس جنرالات إسرائيليون إمكانية تكرار هذه الاستراتيجية في مناطق أخرى من قطاع غزة في حال نجاح الخطة.
وفي استمرار لحرب التطهير، أصدر الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، أوامر إخلاء ومنع توريد المواد الغذائية إلى شمال غزة، بحجة محاصرة المنطقة ودفع حركة حماس لإطلاق سراح الرهائن.
وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية أن “الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية في شمال غزة، ويصدر أوامر إخلاء ويمنع الإمدادات الغذائية، بعد أسابيع من تقارير أفادت بأن بنيامين نتنياهو يدرس خطة لمحاصرة المنطقة، لتجويع حماس وإجبارها على ذلك”. “. لتحرير الرهائن.
وأضافت الشبكة: أن الجيش الإسرائيلي أطلق العملية بعد معلومات استخباراتية قالت إنها أظهرت وجود بنية تحتية في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، فضلا عن الجهود التي تبذلها الفصائل المسلحة لإعادة بناء قدراتها العملياتية. » الوكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى