أخبار العالم

غباش يبحث التعاون مع رئيس مجلس الأمة التركي

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع نعمان قورتولموش رئيس مجلس الأمة الأكبر للجمهورية التركية، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية الـ149 للمجلس الوطني الاتحادي. الجمهورية التركية “الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف”.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، فضلا عن التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة خلال المشاركة في اجتماعات الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية. عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماعات الجمعية الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة الـ214 للمجلس التوجيهي.
وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى تحقيق المشاركة الفعالة للوفود البرلمانية المختلفة وتحقيق نتائج تساهم بشكل إيجابي في حل مختلف التحديات والأزمات العالمية وتصب في مصلحة العالم أجمع من أجل مستقبل أكثر تطورا وأكثر ازدهارا واستقرارا. خدمة أهداف الاتحاد المتمثلة في تحقيق السلام والأمن والاستدامة على المستوى الدولي.
كما أكدوا أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية، بهدف تعزيز أواصر الصداقة والتعاون المتميزة والمشتركة التي تجمع دولة الإمارات والجمهورية التركية في مختلف المجالات، بما يجسد رؤية قيادتي البلدين. بلدان. البلدين، ويواكب المصالح الاستراتيجية المتنامية للبلدين وشعبيهما الصديقين.
كما التقى صقر غباش معالي محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات جمعية الاتحاد البرلماني الدولي الـ149 في جنيف بسويسرا. .
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى الإيراني، وتم التأكيد على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية، لأن الدبلوماسية البرلمانية تساعد على تنسيق المواقف وتقريب وجهات النظر حول مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وبحث غباش وقاليباف عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وسلط غباش الضوء على نهج دولة الإمارات الثابت القائم على التعاون والشراكة مع دول العالم لتحقيق السلام والتنمية والتقدم لشعوب العالم، فضلاً عن أهمية الحوار والعلاقة الإيجابية بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار والأمن. ازدهار.
كما شارك معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق من الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية التي تضم برلمانات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بشأن على هامش المشاركة في أعمال الجمعية الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف بسويسرا.
وعبر غباش في بداية كلمته خلال اللقاء عن أصدق مشاعر الأخوة من دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادة وشعبي الشعبين الفلسطيني واللبناني الشقيقين، كما أعرب عن تعازيه لأسر الضحايا الأبرياء.
وقال: «في بداية كلمتي أود أن أنقل إلى الشعبين الفلسطيني واللبناني الشقيقين أصدق مشاعر الأخوة من قيادة وشعب الإمارات وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة». . للدولة حفظه الله، وخالص التعازي للضحايا الأبرياء. ونسأل الله عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وأضاف: “القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب وهي جزء لا يتجزأ من هويتنا. ولا يمكن لأي تسوية سياسية سلمية أو منتدى دولي أن يتجاهل حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967 مع الشرق. القدس عاصمة. »
ودعا غباش برلمانات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنظمة إلى الاتحاد والتوحد في خطاباتها ومواقفها، لدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل والمشاركات البرلمانية الدولية، والتأكيد على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة. الدولة الفلسطينية. وفقا للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، والعمل معا على إنهاء الحرب الدائرة في لبنان وفقا للقرار الأممي 1701 بما يضمن للبنان الشقيق استقراره وأمنه والحفاظ على قراره الوطني. .
وشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماع المجموعة الآسيوية الذي ناقش المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماعات الاتحاد وتم الاتفاق على تنسيق المواقف بشأن عدد من المواضيع.
علي النعيمي يلتقي رئيس وفد البوندستاغ الألماني
التقى الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي للاتحاد البرلماني الدولي مع فولكمار كلاين رئيس وفد البوندستاغ الألماني المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية الـ 149 للاتحاد في جنيف بسويسرا بحضور احمد مير هاشم خوري عضو المجلس.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الألماني وتفعيل التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وناقش اللقاء جدول أعمال الدورة الـ149 للجمعية العامة للاتحاد وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة. كما ناقش الجانبان أهمية تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، نظراً لدوره المحوري في دعم الابتكار وتعزيز التنمية المستدامة، فضلاً عن ضرورة تطوير الأطر التشريعية المتقدمة والسياسات التنظيمية لضمان الاستخدام الآمن والفعال. من هذه التكنولوجيا. التكنولوجيا، وأن التعاون في هذا المجال سيساعد في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز الاستقرار والتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى