أخبار العالم

صقر غباش يؤكد أهمية الحوار الإيجابي بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار والازدهار

جنيف- وام
التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإيراني، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الاجتماع البرلماني الـ149 لجمعية الاتحاد في جنيف ، سويسرا.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى الإيراني، وتم التأكيد على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية، لأن الدبلوماسية البرلمانية تساعد على تنسيق المواقف وتقريب وجهات النظر حول مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث اللقاء الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس مجلس الشورى الإيراني إلى الإمارات وأثرها على تعزيز العلاقات البرلمانية والثنائية بين الإمارات وإيران في مختلف المجالات خاصة على المستوى الاقتصادي.
وبحث صقر غباش ومحمد باقر قاليباف عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها أهم المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة الـ214 للمجلس التوجيهي، حيث تم التأكيد على دور الاتحاد . دعم البرامج العالمية للتنمية والسلام والاستقرار لتحقيق الرفاهية والرخاء لشعوب العالم.
كما أكد صقر غباش على نهج دولة الإمارات المتماسك القائم على التعاون والشراكة مع دول العالم لتحقيق السلام والتنمية والتقدم لشعوب العالم، وأهمية الحوار الإيجابي بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار والتقدم. . ازدهار.
وجرى اللقاء بحضور الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة الدفاع والداخلية والخارجية بالمجلس الوطني الاتحادي، وسارة محمد فلكناز، وسعيد راشد العبدي، ومروان عبيد المهيري، وميرا سلطان ال. السويدي. أعضاء المجلس، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي أمين عام المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى