أخبار العالم

لمناقشة ملفي أوكرانيا والشرق الأوسط.. بايدن يزور ألمانيا

برلين – أ ف ب
قال مصدر حكومي في برلين الأحد، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيصل إلى ألمانيا الأسبوع المقبل، بعد تأجيل زيارته التي كانت مقررة في 12 تشرين الأول/أكتوبر بسبب إعصار ميلتون.
وقال المصدر: إن بايدن «يصل إلى برلين الجمعة»، محدداً أن زيارته ستستمر يوماً واحداً.
وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن بايدن سيلتقي بالمستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس فرانك فالتر شتاينماير، ومن المتوقع أن يكون ملف أوكرانيا والشرق الأوسط على رأس جدول أعماله التفاوضي.
وكان من المقرر أن تتم زيارة بايدن إلى ألمانيا في الفترة ما بين 10 و12 أكتوبر وستتضمن قمة رباعية مع شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.
إلى ذلك، كان من المقرر أن يزور أنغولا مباشرة بعد زيارته لألمانيا، ضمن رحلاته الوداعية الدولية خلال الأشهر الأخيرة من رئاسته، بعد انسحابه من السباق الرئاسي في يوليو/تموز الماضي.
وكان من المقرر أيضًا أن يعقد اجتماعًا لأكثر من 50 حليفًا لأوكرانيا لمناقشة زيادة الدعم لكييف ضد روسيا.
وكان من المفترض أن يحضر هذا الاجتماع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكنه ذهب في جولة سريعة لمدة يومين في العواصم الأوروبية، بما في ذلك برلين، لطلب مساعدة عسكرية مستدامة مع استمرار الحرب في أوكرانيا، والتي على وشك دخول عامها الثالث. . .
لكن يوم الثلاثاء، ألغى بايدن زيارته وقرر البقاء في الولايات المتحدة للإشراف على الاستجابة لإعصار ميلتون الذي ضرب فلوريدا، وتسبب في أضرار تقدر بنحو 50 مليار دولار، وأودى بحياة 16 شخصًا على الأقل وحرمان ملايين الأشخاص من الكهرباء.
وكان السفر إلى الخارج قبل الإعصار ليلحق ضرراً بالغاً بالحملة الديمقراطية، وذلك قبل 28 يوماً فقط من الانتخابات الرئاسية الأميركية المتنازع عليها بشدة.
وبحسب شبيغل، فإن جدول زيارة بايدن الأسبوع المقبل سينخفض ​​بشكل كبير عما كان مخططا له، حتى لو كان جدوله يعتبر زيارة دولة.
وعلى الرغم من ذلك، من المقرر أن يمنح شتاينماير بايدن وسام الاستحقاق الألماني تقديرا لجهوده في تعزيز الصداقة الألمانية الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى