أخبار العالم

صور الأقمار الصناعية تكشف حجم الدمار الهائل في قرى الجنوب اللبناني

الخليج: يتبع
كشفت صور الأقمار الصناعية التي التقطتها شركة “بلانيت لابز” عن حجم الدمار الواسع النطاق الناجم عن القصف الإسرائيلي المستمر لجنوب لبنان.
ووفقا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، فقد طال الدمار الهائل بلدات مثل يارون ومارون الراس وبليدا، بما في ذلك الحديقة التي افتتحت في عام 2010 بالقرب من الحدود مع شمال إسرائيل.
وتقع القرى الثلاث على بعد حوالي كيلومتر واحد من شمال إسرائيل، فيما تظهر الصور العديد من المباني مدمرة كليًا أو جزئيًا في الهجوم الإسرائيلي.
وتظهر مقاطع فيديو نشرتها حسابات إسرائيلية، تدمير حديقة مارون الراس الشهيرة.
ولم تتوغل العملية البرية حتى الآن في عمق لبنان، بل اقتصرت على القرى الحدودية، في ظل اشتباكات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله الذين يحاولون منعها من التوغل في لبنان.
ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يركز على معاقل حزب الله التي تشكل تهديدا لسكان الشمال، الذين نزح الآلاف منهم بعد القتال وتبادل التفجيرات، بينما نزح نحو مليون لبناني إلى الجنوب.
تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأحد بمنع حزب الله من العودة إلى مواقعه القتالية على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية حتى بعد انسحابه من المنطقة.
كثف الجيش الإسرائيلي غاراته على لبنان ووسع نطاقه بينما اشتبكت قواته عبر الحدود مع مقاتلي الحزب يوم الأحد، فيما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة إلى سحب قوات اليونيفيل من لبنان. خطر “على الفور”.
ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود في أكتوبر 2023، قُتل أكثر من 2100 شخص في لبنان، من بينهم حوالي 1200 منذ تكثيف القصف الإسرائيلي في 23 سبتمبر، وفقًا لإحصاء وكالة فرانس برس استنادًا إلى أرقام رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى