أخبار العالم

أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة.. والأرصاد تحذر

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من البلاد، الأحد، هطولات متواصلة متفاوتة الشدة، حيث تأثرت البلاد بمنخفض سطحي ضعيف قادم من الشرق، ترافق مع امتداد المنخفض إلى طبقات الجو العليا.
وبدأت أمطار خفيفة إلى متوسطة بالهطول على دبا والنهدة وطيبة بالفجيرة وشعم برأس الخيمة ومختلف المناطق الأخرى.
سجلت أدنى درجة حرارة في الدولة صباح أمس 17.5 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين بأبوظبي عند الساعة 06:45، فيما سجلت أعلى درجة حرارة 40.5 درجة مئوية في أم الزمول عند الساعة 1:00 ظهراً: 3: 00 مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأهاب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالأفراد ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات أثناء هطول الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها المياه وتتدفق إلى الأودية.
ويتوقع المركز أن يكون الطقس يوم الاثنين صافيا إلى غائم جزئيا ومغبر أحيانا، مع ظهور السحب شرقا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، تنشط أحيانا مثيرة للغبار، وتتراوح سرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كيلومترا. /ح. ح، ويكون البحر خفيف إلى متوسط ​​الموج في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر العرب.
وأضاف أن الطقس يوم الثلاثاء مغبر وغائم جزئيا، ليصبح غائما وتتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، وأن الرياح تهب من الجنوب الشرقي إلى الشمال الشرقي، خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا إلى قوية. مثيرة للغبار والأتربة مما قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 25، وتصل إلى 50 كم/ساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ​​الموج، يضطرب أحياناً في الخليج العربي وبحر العرب. . .
وأشار إلى أن الطقس يوم الأربعاء سيكون مغبرا، غائما جزئيا إلى غائم، مع ظهور بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، يصاحبها هطول الأمطار، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة ، نشط إلى قوي في بعض الأحيان. إثارة الغبار والأتربة قد تؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية وسرعة الرؤية من 15 إلى 25 تصل إلى 50 كم/ساعة، والبحر متوسط ​​الموج إلى خفيف في الخليج الفارسي والبحر من عمان. .
وعن طقس الخميس، يتوقع المركز أن يكون الطقس مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم، مع ظهور بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، يصاحبها هطول أمطار خفيفة من الجنوب الشرقي إلى الشمال الشرقي، تنشط إلى قوية أحياناً. مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 45 كم/ساعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى