أخبار العالم

«الإمارات للخدمات الصحية» تناقش تقارير الأداء المالي

دبي: “الخليج”
عقد مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اجتماعه الخامس للعام 2024، برئاسة الدكتور محمد سالم العلماء، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور الدكتور يوسف محمد السركال، العضو المنتدب للشركة و وناقش أعضاء مجلس الإدارة عدة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال والتي تدور حول مراقبة مستويات الأداء المؤسسي وتقييم سير العمل مما يساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية الرامية إلى تطوير القطاع الصحي وزيادة قدرتها التنافسية. .
وأكد الدكتور العلماء أن المجلس مستمر في تبني السياسات وتحويل الابتكار إلى عمل مؤسسي يضمن التميز والتطوير المستمر، والاستثمار في الموارد البشرية والتقنيات الحديثة التي من شأنها تحسين كفاءة العمليات وتجربة المرضى، مسلطاً الضوء على دور المؤسسة في دعم الإنجاز. تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جاهزية النظام الصحي لمواجهة التحديات المستقبلية بما يساهم في ترسيخ مكانة الإمارات الرائدة في القطاع الصحي محلياً وعالمياً.
من جانبه أكد الدكتور يوسف السركال أن المؤسسة وفي قلب استراتيجيتها تواصل جهودها لتطبيق أفضل الممارسات العالمية وتطوير النظام الصحي، تنفيذاً لتوجيهات القادة الحكيمين وشعار “نحن الإمارات” رؤية 2031 ومئوية الإمارات 2071، مع التركيز على أهمية تحقيق التكامل بين جميع الأطراف المعنية في القطاع الصحي لضمان تحسين كفاءة النظام الصحي وتقديم خدمات شاملة لأفراد المجتمع وبناء صحة مستدامة. المستقبل للأجيال القادمة.
وتضمن جدول أعمال المجلس الاطلاع على توصيات لجنة التدقيق والمخاطر ولجنة التطوير والتحسين، بالإضافة إلى الاطلاع على تقارير النصف الأول من العام الحالي، وذلك بهدف مناقشة سبل تحسين الكفاءة التشغيلية ورفع مستويات الأداء المؤسسي. أداء. كما ركز اللقاء على تقييم الأداء المالي وتحليل البيانات بهدف استخلاص الرؤى والخطط الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة.
كما استعرض المجلس أبرز إنجازات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث حصلت على ثماني اعتمادات وشهادات وجوائز دولية مرموقة تعكس التزامها بالتميز، بما في ذلك التصنيف الدولي للمرونة المؤسسية والاعتماد. شهادة في مواصفات المواصفة الدولية “ISO” في نظام إدارة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى حقوق الملكية الفكرية لنظام “غياث” لإدارة الطوارئ والأزمات وضمان استمرارية الأعمال، وجائزة الدكتور براتاب سي ريدي للتميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى