أخبار العالم

الإمارات تشارك في الوزاري الخليجي السادس لـ«الشؤون الاقتصادية والتنموية»

أبوظبي: “الخليج”
ترأس عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وفد الدولة المشارك في الاجتماع الوزاري السادس للجنة التحضيرية الدائمة لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة.
وأكد بن طوق، خلال مشاركته في الاجتماع، أن دولة الإمارات، بتوجيهات قيادتها الرشيدة، عازمة على دعم العمل الخليجي المشترك في كافة المجالات، بما فيها الاقتصادية والتجارية، وتعزيز التنمية المستدامة، بما يحقق التنمية المستدامة. ويساعد على تعزيز مرونة وتكامل الاقتصادات الخليجية والارتقاء بها إلى مستويات أكثر تقدما وازدهارا، خاصة في ظل التطورات الاقتصادية التي يشهدها العالم خلال المرحلة الحالية.
وقال بن طوق: «لقد وفرت اجتماعات اللجنة منصة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي الخليجي ودعم الاستفادة من القدرات الاقتصادية المتطورة التي تتمتع بها دول مجلس التعاون الخليجي وبنيتها التحتية المتميزة، خاصة أن دول الخليج أصبحت اليوم قوة اقتصادية مؤثرة على العالم». القارة. المشهد الاقتصادي والاستثماري الإقليمي والعالمي، وهو ما يحثنا على مواصلة جهودنا المشتركة لتحسين القدرة التنافسية للاقتصادات الخليجية وتوفير المزيد من الإمكانيات والفرص لدعم ذلك، خاصة في المجالات التي تمثل رهاناً للمستقبل، مثل التكنولوجيا والابتكار وقطاعات الاقتصاد الجديد.
وشدد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على أهمية التكتلات الإقليمية والدولية، مشيرين إلى أن مجلس التعاون الخليجي تمكن من تعزيز مكانته كأحد أهم هذه التكتلات. وشددت اللجنة أيضا على أهمية المضي قدما. إطلاق مبادرات ومشاريع تعزز التعاون والتكامل الاقتصادي الخليجي وتفتح آفاقاً أرحب لتوسيع الشراكات الاستراتيجية. التطور الحالي الذي تشهده دول الخليج العربي مع الأسواق الإقليمية والعالمية، مما يساهم في نمو واستدامة اقتصاداتها ورفاهيتها. واستقرار شعوبها.
كما استعرضت اللجنة أداء الاقتصادات الخليجية في ظل المتغيرات الاقتصادية الراهنة، وأهم الإنجازات التنموية التي حققتها دول المجلس والتي مكنتها من احتلال مراكز متقدمة وتنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي. التقدم المحرز في مبادرات ومشاريع الوحدة الاقتصادية بين الدول الأعضاء، وجهود إدارة وتوثيق العمل الاقتصادي والتنموي لدول الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى